بالصور.. حضور مكثف من كبار مسئولى الاقتصاد والمال والبنوك فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية بنيويورك.. محمد بركات لـ"اليوم السابع": البنوك العربية ملتزمة بتطبيق كافة القوانين

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 03:10 م
بالصور.. حضور مكثف من كبار مسئولى الاقتصاد والمال والبنوك فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية بنيويورك.. محمد بركات لـ"اليوم السابع": البنوك العربية ملتزمة بتطبيق كافة القوانين جانب من أعمال الحوار المصرفى العربى الأمريكى
رسالة نيويورك – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد يعقوب

طالب محمد بركات، رئيس اتحاد المصارف العربية، خلال المؤتمر العالمى المقام بمدينة نيويورك الأمريكية بإنشاء جهة دولية تقوم بإعداد تقارير "الفحص النافى للجهالة"، ويكون معترف بها دوليًا، على غرار مؤسسات التصنيف الائتمانى الدولية، وتعتمد البنوك على التقارير التى تصدرها تلك الجهة، مما يقلل التكلفة على البنوك فى إعداد هذه التقارير، مؤكدًا أن المؤتمر ناقش خلال جلساته الممتدة على مدار يومين، القواعد الجديدة التى تفرض على البنوك وتؤثر على عملها مع شبكة المراسلين الخارجية.

وأضاف "بركات"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، فى العاصمة المالية للولايات المتحدة الأمريكية، نيويورك، أن البنوك العربية ملتزمة بتطبيق كافة القوانين والقواعد الدولية الجديدة، مثل "فاتكا"، وقواعد مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وذلك عن طريق البنوك المركزية بالدول العربية، مؤكدًا أن تلك القواعد تضع ضغطًا وتكلفة عالية على البنوك، وبالتالى كان عقد مؤتمر نيويورك عن البنوك المراسلة، بحضور ممثلى مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى ووزارة الخزانة الأمريكية، للتواصل والحوار بين اتحاد المصارف العربية والمؤسسات المصرفية العربية، وتلك الجهات، حول الضغوط التى تشهدها البنوك العربية فى تعاملاتها مع شبكة المراسلين الخارجية، نتيجة الالتزام بالقواعد الجديدة مثل "فاتكا" وغيرها، وفى ظل المطالب المستمرة بتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك.

جدير بالذكر أن الفحص النافى للجهالة، يعنى القيام بعملية التأكد أو التدقيق حول الحقائق والعمليات القانونية والفنية بالمؤسسات المالية والمصرفية الشركات، مما يحمى تلك الجهات من الأضرار أيا كان نوعها.

وأضاف رئيس اتحاد المصارف العربية، أن تنظيم اتحاد المصارف العربية نجح فى تنظيم حفل الاستقبال فى العاصمة الأمريكية واشنطن، والذى استهدف التواصل بين القيادات المصرفية العربية ونظيراتها بأمريكا والعالم، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لافتًا إلى أنها تتيح التباحث حول أوجه التعاون بين المؤسسات المصرفية، وأيضًا هناك دراسة يجريها الاتحاد بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، لافتًا إلى أن الحفل حضره مسئولون أمريكيون بينهم قيادات بوزارة الخزانة الأمريكية.

وأكد "بركات"، أنه للمرة الأولى التى يعقد اتحاد المصارف العربية حفل استقبال لكبار الشخصيات الاقتصادية والمصرفية فى العاصمة الأمريكية واشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولى فى واشنطن، لافتًا إلى أن الاجتماعات تشهد حضور أكبر حشد من مسئولى الاقتصاد والبنوك.

من جانبه قال وسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن مؤتمر الحوار المصرفى العربى الأمريكى المقام بمدينة نيويورك الأمريكية جمع البنوك الخاصة العربية، وجهات منظمة عربية ممثلة فى البنوك المركزية من جهة والجهات الأمريكية ممثلة فى وزارة الخزانة الأميركية، البنك الفيدرالى الاحتياطى الأمريكى، ومؤسسات مصرفية من جهة أخرى، للتحاور والنقاش فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة العربية، والتحديات التى تفرضها تطورات مكافحة العمليات الإرهابية فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "فتوح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، فى العاصمة المالية للولايات المتحدة الأمريكية، نيويورك، إن أعمال مؤتمر الحوار المصرفى العربى – الأمريكى، والذى ينظمه اتحاد المصارف العربية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع: "البنــوك المراســـلة"، فى مقر بنك أوف نيويورك – فى نيويورك، يستهدف الحوار حول تلك التحديات بشفافية، لأننا نستهدف الحفاظ على قوة القطاع المصرفى العربى، فى ظل التحديات التى تواجهها المنطقة، وأن يصل الصوت العربى للمؤسسات الأمريكية بضرورة مساعدة القطاع المصرفى العربى، وتخفيف القيود التى تفرضها القواعد المتدفقة والتى تؤثر على عمل البنوك العربية مع شبكة مراسليها.

وأكد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية أن المؤتمر شهد حضورًا مكثفًا من مؤسسات مصرفية عالمية مثل جى بى مورجان تشيس، وسيتى بنك، وممثلى إدارات الالتزام، ببنوك إتش إس بى سى وبى إن بى باريبا وحضور معظم المؤسسات والبنوك العربية.

وشهدت أعمال مؤتمر الحوار المصرفى العربى – الأمريكى، والذى ينظمه اتحاد المصارف العربية، فى الولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع: "البنــوك المراســـلة"، فى مقر بنك أوف نيويورك – فى نيويورك، مشاركة واسعة من قبل صناع القرار المصرفى والمالى العربى، والذين وجدوا فى هذه القمة مناسبة للبحث فى العلاقات المصرفية العربية – الأمريكية ولا سيما فى ملفى العقوبات ومكافحة غسل الأموال، وشرح موقفهم ووجهة نظرهم من العديد من المسائل والملفات المطروحة، وذلك بمشاركة مباشرة من المسئولين فى صندوق النقد الدولى، ووزارة الخزانة الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية، والبنك الفدرالى الاحتياطى الأمريكى.

محمد بركات- رئيس اتحاد المصارف العربية ومسئولون أمريكيون فى مؤتمر اتحاد المصارف بنيويورك
محمد بركات- رئيس اتحاد المصارف العربية ومسئولون أمريكيون فى مؤتمر اتحاد المصارف بنيويورك

رئيس اتحاد المصارف العربية ووسام فتوح الأمين العام للاتحاد وقيادات مصرفية عربية ودولية
رئيس اتحاد المصارف العربية ووسام فتوح الأمين العام للاتحاد وقيادات مصرفية عربية ودولية

جانب من فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية بأمريكا
جانب من فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية بأمريكا

محمد الإتربى الرئيس الجديد لبنك مصر يتحدث لمحرر
محمد الإتربى الرئيس الجديد لبنك مصر يتحدث لمحرر "اليوم السابع"- أحمد يعقوب

حضور دولى وعربى مكثف فى مؤتمر الحوار المصرفى العربى الأمريكى
حضور دولى وعربى مكثف فى مؤتمر الحوار المصرفى العربى الأمريكى

محمد طه- نائب رئيس بنك القاهرة يتحدث لمحرر
محمد طه- نائب رئيس بنك القاهرة يتحدث لمحرر "اليوم السابع"- أحمد يعقوب

محمد بركات- رئيس اتحاد المصارف العربية يلقى كلمته أثناء المؤتمر
محمد بركات- رئيس اتحاد المصارف العربية يلقى كلمته أثناء المؤتمر

عبد المجيد محيى الدين- رئيس البنك العقارى المصرى العربى يتحدث لمحرر
عبد المجيد محيى الدين- رئيس البنك العقارى المصرى العربى يتحدث لمحرر "اليوم السابع"- أحمد يعقوب

حضور مكثف من رؤساء البنوك المصرية
حضور مكثف من رؤساء البنوك المصرية

حشد من كبار مسئولى الاقتصاد والبنوك أثناء المؤتمر
حشد من كبار مسئولى الاقتصاد والبنوك أثناء المؤتمر

جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر


موضوعات متعلقة..


البنوك العربية فى مصر.. الإمارات تتوسع.. وقطر تكتفى ببنك واحد

مصرفيون: البنوك العربية لا يشملها قرار الاتحاد الأوروبى بتجميد أموال مبارك ورموز نظامه..ويؤكدون: إجرائى وهدفه سمعة المؤسسة الدولية أمام العالم..والتصالح والمكاتب المتخصصة وسائل استرداد الأصول المنهوبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة