"العربى": خطة لهيكلة الإذاعة والتلفزيون خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:11 م
"العربى": خطة لهيكلة الإذاعة والتلفزيون خلال الفترة المقبلة أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت - مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن أن الوزارة لم تبدأ حتى الآن القيام بإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، مشيراً إلى أن الفترة القادمة تشهد فتحاً لذلك الملف.

وأضاف فى تصريحات له على هامش لقاءه فى نادى الجزيرة الذى عقد مساء أمس الثلاثاء، انه من المتوقع استخدام شهادات الاستثمار فى تمويل المشروعات القومية، متى تطلبت الحاجة لذذلك.

وأوضح العربي، أن الحكومة تعمل حاليا على زيادة الاستثمارات لتنشيط الاقتصاد، موضحاً أن ذلك ينعكس على معدلات النمو فى ظل استثمارات حكومية ممولة من الخزانة العام بنحو 67 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى.

وأضاف العربى، إلى أن الحكومة ممثلة فى الوزارات الاقتصادية تعمل حالياً لتحسين المناخ الاستثمارى خاصة فيما يتعلق بحسم التشريعات والمنازعات مع المستثمرين قبيل حلول المؤتمر الاقتصادى بـ3 شهور على الأكثر، معتبراً أن الشغل الشاغل لها حالياً هو الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الموحد وحسم كافة التشريعات الأخرى.

واعتبر العربى، أن مسألة تحسن المناخ الاستثمارى هو الركيزة الحالية التى تقوم بها كافة مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن معدلات النمو قد تحسنت بشكل طفيف، إلا أن هناك مستهدفات لرفعها لأكثر من 3%، فى ظل وصول حجم استثمارات الشهادات الاستثمارية المتعلقة بحفر قناة السويس إلى 64 مليار جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة