"الشرق الأوسط ": واشنطن تسعى لنشر قوات عربية فى سوريا

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 12:17 م
"الشرق الأوسط ": واشنطن تسعى لنشر قوات عربية فى سوريا الرئيس الأمريكى أوباما
برلين(وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء، أن واشنطن تسعى لنشر قوات عربية فى سوريا.ونقلت عن "مصادر أمريكية موثوقة" أن واشنطن تسعى للضغط على الدول العربية المشاركة فى اجتماع قادة جيوش التحالف الدولى ضد داعش لدفعها لنشر قوات برية داخل سورية.

واجتمع قادة جيوش 22 دولة ضمن التحالف الدولى لمحاربة داعش أمس فى قاعدة "آندروز" الجوية قرب واشنطن، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان تشكيل التحالف فى سبتمبر الماضى، لبحث استراتيجية لمواجهة التنظيم المتطرف ومستقبل الضربات الجوية.

وقالت المصادر إن واشنطن تسعى أيضا للضغط على الدول العربية للقيام بالمزيد من الجهود العسكرية لوقف تقدم مسلحى داعش.

على الصعيد ذاته قال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأربعاء، إنه لا يتوقع أن ترسل الولايات المتحدة قوات برية إلى سوريا ولا يتوقع أن تغير انتخابات التجديد النصفى للكونجرس المقررة الشهر المقبل السياسة الأمريكية.

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس ردا على سؤال حول ما إذا كانت انتخابات الكونجرس فى الرابع من نوفمبر تشرين الثانى ستغير السياسة الأمريكية "لا أتوقع أن يرسل الأمريكيون قوات إلى سوريا."

وتقود الولايات المتحدة حملة جوية على مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية لكنها تقاوم دعوات بعض الأمريكيين المحافظين مثل السناتور جون مكين لنشر قوات أمريكية لمساعدة القوى التى تحارب التنظيم المتشدد فى العراق وسوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة