احتفالية "اليوم العالمى للعصا البيضاء" بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:13 م
احتفالية "اليوم العالمى للعصا البيضاء" بمكتبة الإسكندرية بوستر الاحتفالية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية احتفالية "اليوم العالمى للعصا البيضاء"، وذلك يوم الأربعاء 22 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة العاشرة صباحاً، بالساحة الخارجية للمكتبة البلازا.
يأتى الاحتفال هذا العام على شكل كارنفال كبير يتضمن العديد من الفقرات التى تهدف إلى جذب انتباه المجتمع إلى عالم المكفوفين ودمجهم مع أقرانهم من المبصرين.

وسوف يبدأ الكرنفال بوقفة على سلالم المكتبة الخارجية للإعلان عن اليوم، يشارك بها العديد من طلبة المدارس المبصرين والمكفوفين، ومجموعة من المؤسسات التى تلعب دورًا فعالاً فى تنمية قدرات المكفوفين، يلى الوقفة تقديم عرض بالعصا البيضاء يشارك به مجموعة من الطالبات الكفيفات، كما أنه سوف تتم تكريم مجموعة من الأطفال والشباب المكفوفين المتميزين فى المجالات المختلفة خلال عام 2014.

جدير بالذكر أن هذا اليوم يحتفل به المكفوفون وضعاف البصر سنوياًّ على مستوى العالم، ويتنوع شكل الاحتفال من دولة لأخرى، وفى مصر كان لمكتبة طه حسين بمكتبة الإسكندرية الريادة فى تنظيم هذه الاحتفالية لأول مرة منذ عام 2005، وذلك لإعطاء مكفوفى مصر حقهم فى كونه احتفالاً عالمياًّ خاصاًّ بهم، وزيادة توعية المكفوفين تجاه استخدام العصا وأهميتها وحث الجهات المعنية على القيام بدورها وواجبها تجاه سير الكفيف وتحركه فى الطريق العام. ويمتد هدف المكتبة أيضًا ليشمل دمج المكفوفين والمبصرين فى مجتمع واحد وتوعية المبصرين تجاه التعامل معهم بالشكل الصحيح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة