خالد صلاح

استشارى تغذية: "العرقسوس" علاج للضغط المنخفض والقرحة.. ومضر للحوامل

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 01:19 ص
استشارى تغذية: "العرقسوس" علاج للضغط المنخفض والقرحة.. ومضر للحوامل العرقسوس ـ علاج فعال لمرضى الضغط
كتبت أسماء عبد العزيز
إضافة تعليق
يتحدث الكثيرون عن فوائد العرقسوس، وكيف يمكن أن يفيد الجسم، هذا ما يوضحه الدكتور زهير العسيلى استشارى أمراض التغذية قائلا العرقسوس له فاعلية كبيرة فى احتباس السوائل بالجسم، كما له قدرة على إمداد الجسم بالأملاح المعدنية ومنها الصوديوم الذى يؤدى إلى تخزين الماء فى الجسم.

وينصح المصابون بالقرح بتناول العرقسوس، لأنه علاج فعال لقرح المعدة والقولون وهو علاج فعال لاضطرابات الهضم كما يعد هاما لمرضى الضغط المنخفض لذا عليهم الإكثار من تناوله.

ويحذر السيدات الحوامل تناول هذا المشروب لأنه يحفز على زيادة تقلصات الرحم كما أنه يؤثر على مستويات هرمون الاستروجين المسئول عن تثبيت الحمل، ويعرض المرأة لاحتمالات الولادة المبكرة، كما يجب تجنبه عقب تناول الوجبات التى تحتوى على كميات كبيرة من الأملاح مثل الجريب فروت والبرتقال واليوسفى لأنها تزيد من نسبة الأملاح فى الجسم.

والجدير بالذكر أن العرقسوس مشروب لذيذ يحافظ على طاقة الجسم لكن لابد من الحرص على تناوله بكوب نظيف حتى لا نعرض الجسم للمشاكل الصحية.

اليوم السابع يستقبل اسئلتكم واستشاراتكم على الايميل الاتى health@youm7.com





إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة