غداً.. البابا تواضروس يلتقى وفدا من قيادات الكنائس الأسقفية بالعالم

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 03:10 م
غداً.. البابا تواضروس يلتقى وفدا من قيادات الكنائس الأسقفية بالعالم البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلقتى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدا من الكنائس الأسقفية بالعالم، غدا الأربعاء، قبيل عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن يكون الوفد برئاسة المطران الدكتور منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية بمصر والشرق الأوسط، والقس سامى فوزى شحاتة من الكنيسة الأسقفية وعدد من قادة الكنيسة الأسقفية بالعالم، والذين جاءوا لعقد مؤتمر "الحوار المسكونى بين الكنيسة الأسقفية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية"، وذلك لبحث العلاقة بين الكنيستين والتعاون المشترك.

يذكر أن اليوم يبدأ أول يوم فى الحوار المسكونى بين الكنيسة الأسقفية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية بمقر مركز مار مرقص بمدينة نصر، بمشاركة ممثلون من كنائس العائلة الأرثوذكسية الشرقية، التى تشمل الأقباط والأرمن والسريان والإثيوبيين الأرثوذكس وممثلين للكنائس الأسقفية من مختلف أنحاء العالم. ويحضر الحوار من مصر الأنبا بيشوى والأنبا انجيلوس عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور القس سامى فوزى عن الكنيسة الأسقفية.

ويعد بدء هذا الحوار رسميًا عام 2001، حيث يهدف إلى مناقشة الموضوعات اللاهوتية التى كانت سبباً فى الانقسام بين الكنائس فى القرن الخامس الميلادى. وسوف يكون موضوع انبثاق الروح القدس من أهم الموضوعات المطروحة فى حوار هذا العام، بالإضافة إلى مناقشة معنى العائلة الكنسية وموضوعات لاهوتية أخرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة