رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمؤتمر المنظمة المصرية عن حرية الرأى: طالبنا الجهات المختصة بوضع تصورات للهيئات الوطنية للصحافة.. عصام الأمير: لو عاد الإخوان للوطن لهم حق فى التليفزيون مثل بقية الشعب

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 06:18 م
رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمؤتمر المنظمة المصرية عن حرية الرأى: طالبنا الجهات المختصة بوضع تصورات للهيئات الوطنية للصحافة.. عصام الأمير: لو عاد الإخوان للوطن لهم حق فى التليفزيون مثل بقية الشعب عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على ضرورة عقد الندوات والمؤتمرات التى تهتم بمناقشة حرية التعبير فى الإعلام المصرى، لافتا إلى أهمية ترجمة تلك الجهود إلى واقع فى الإعلام المصرى.

وأضاف الأمير خلال كلمته بمؤتمر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بعنوان "حرية الرأى والتعبير فى النظام الإعلامى المصرى الجديد"، المنعقد بأحد فنادق الجيزة، أن حرية الإعلام تعنى حرية المجتمع.

وأوضح الأمير أنه أرسل خطابات للمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين لوضع رؤية لتأسيس "الهيئة الوطنية للصحافة"، وخطابا آخر للإذاعة والتليفزيون لوضع تصور "الهيئة الوطنية للإذاعة والتليفزيون"، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات إيجابية لتأسيس أول نقابة للإعلاميين، مطالبا بتشكيل ما يشبه لجنة الخمسين من الإعلاميين لوضع مشروعات قوانين لتقديمها للبرلمان القادم والضغط على النواب لإقرار تلك التشريعات.

وشدد الأمير على أهمية الجلسات والأبحاث وآراء الخبراء والمهتمين بالعمل المدنى، الذى ساهم بشكل كبير فى صناعة ثورتين، وفى المساهمة بشكل كبير فى تطوير الإعلام المصرى والهيئات الوطنية للإعلام والصحافة، لافتا إلى ضرورة عدم تدخل أى سلطة أو جهة فى صناعة الإعلام وإدارته، قائلا "الإعلاميون فقط من يديرون شئونهم".

وأوضح رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن لغة التخوين والتحدى التى انتشرت مؤخرا فى الإعلام المصرى يجب أن تختفى، معربا عن تقديره لدور الدولة وعدم تدخلها فى شئون الإعلام، مؤكدا أن كل العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون على قلب رجل واحد وهدفهم الوحيد هو التعبير عن المالك الرئيسى لهذا المبنى وهو الشعب المصرى.

وذكر عصام الأمير أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون من الجهات الإعلامية القليلة التى لم تنحاز لمرشح رئاسى بعينه لأنه ليس من حقه، قائلا "الاتحاد ملك للمصريين جميعا وعندما تهدأ الأمور ولو ارتضى الإخوان أن يكونوا مثلنا لهم ما لنا من حقوق وعليهم ما علينا من واجبات، وعادوا إلى الوطن دون انتماء لحزب أو جماعة فلهم حق فى هذا المبنى مثلنا تماما".


موضوعات متعلقة:

رئيس التليفزيون يمنع مناقشة "تزوير انتخابات الرئاسة 2012" على الشاشة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة