أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير استراتيجى: إتمام صفقة الأباتشى اعتراف أمريكى بأهمية الدور المصرى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:05 ص
خبير استراتيجى: إتمام صفقة الأباتشى اعتراف أمريكى بأهمية الدور المصرى اللواء أحمد عبد الحليم الخبير الاستراتيجى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد عبد الحليم الخبير الاستراتيجى وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن السياسة المصرية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أجبرت الولايات المتحدة الأمريكية على مراجعة مواقفها تجاه مصر، مشيرًا إلى أن انتهاء صفقة طائرات الأباتشى مع الجانب الأمريكى إقرار بأهمية الدور المصرى وعلاقات المصالح بين البلدين التى لابد من المحافظة عليها.

وأضاف عبد الحليم، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن الأمريكيين يريدون تدعيم المصالح المشتركة مع مصر، موضحًا أن "أمريكا لا تتفضل علينا فى تعاونها الاقتصادى معنا لكنها لغة المصالح المتعارف عليها فى لعلاقات الدولية".
وأشار عبد الحليم إلى أن مصر فى الآونة الأخيرة أصبحت دولة فاعلة فى المجتمع الدولى والدولة الأهم فى المنطقة وتبوأت وهذا ظهر جليًا مؤخرًا بنجاح مصر فى تنظيم مؤتمر إعادة إعمار غزة.

وأوضح أن عمليات التوازنات التى حققتها مصر فى الفترة الأخيرة صنعت لها شأنًا دوليًا، وهذا بعد أن تغيرت نظرة المجتمع الدولى للبلاد حيث أصبح الجميع يتعامل مع مصر على قدر حجمها الأقليمى والدولى، مشددًا على أن مصر الآن تبنى نفسها بشكل سليم وتفرض نفسها على العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة