حارب الاكتئاب بوسائل طبيعية بسيطة بعيدًا عن الأدوية.. تناول الأسماك وزيت جوز الهند وتجنب الشاى والقهوة.. عرض جسمك لأشعة الشمس فى الأوقات الآمنة.. واستعن بصديق واحرص على وجباتك

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:20 ص
حارب الاكتئاب بوسائل طبيعية بسيطة بعيدًا عن الأدوية.. تناول الأسماك وزيت جوز الهند وتجنب الشاى والقهوة.. عرض جسمك لأشعة الشمس فى الأوقات الآمنة.. واستعن بصديق واحرص على وجباتك اكتئاب - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من الاكتئاب الذى أصبح مرض العصر بسبب تعقيدات الحياة ومشكلاتها، وقد يصل الأمر إلى الحد الذى يصبح فيه الاكتئاب مرضا يحتاج لعلاج دوائى ونفسى معقد ولكن دائما ما يكون لهذه الأدوية آثار جانبية خطيرة، ولكن هل تعلم أنك يمكن أن تكافح الاكتئاب وتقاومه بوسائل طبيعية بسيطة تجنبك كل هذه التعقيدات؟

سلط موقع رعاية الصحة الأمريكية الضوء على بعض الوسائل الطبيعية المستخدمة فى محاربة الاكتئاب، مرض العصر، والذى يهدد نحو 20% من سكان العالم حسبما أكدت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الوسائل الطبيعية المستخدمة لمحاربته.

فى البداية كن أمينًا مع نفسك وأبحث عن السبب الحقيقى وراء هذا الشعور، وحاول التخلص منه أو التكيف معه قدر الإمكان أو استعن بصديق ليساعدك على حل المشاكل، وكما يجب الحرص على ممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم، لأن الرياضة تساهم فى إفراز الإندروفين، والتى تعمل كمضاد طبيعى للاكتئاب.

ومن النصائح الهامة أيضاً التى قدمها التقرير، عدم تفويت أى وجبة فى اليوم، لأن تناول الطعام خلال أوقات ثابتة على مدار اليوم، يحافظ على ثبات مستويات سكر الدم، ويقلل من تقلبات المزاج.
ومن التوصيات الهامة الأخرى:
1.تناول الأطعمة التى تعزز إفراز السيروتونين، المضاد للاكتئاب، مثل زيت جوز الهند، والأطعمة البروتينية الغنية بالتربتوفان كالديك الرومى، والأطعمة الغنية بالأوميجا-3 كأسماك السالمون والسردين والماكريل.

2.تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية وخاصة الكولا، لأنها تحد من تركيزات السيروتونين.

3.عرض جسمك لأشعة الشمس خلال الأوقات الآمنة؛ نظراً لأن ذلك يحسن المزاج ويرفع أيضاً من مستويات فيتامين "د".

4.الاستغراق فى التأمل والتخيل له رائع فى تحسين المزاج.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى:
Health@youm7.com



موضوعات متعلقة..

فى اليوم العالمى للاكتئاب.. المرض يصيب 10% من البشر.. وحواء تحصد النصيب الأكبر.. وبعض الحالات تنتهى بـ"الانتحار".. تعرف على أسبابه وطرق الوقاية المبكرة منه.. و"التكنولوجيا" أحد المتهمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة