الرئيس الإيرانى: سنصل لتفاهم فى القضية النووية على أساس "الربح – ربح"

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:28 ص
الرئيس الإيرانى: سنصل لتفاهم فى القضية النووية على أساس "الربح – ربح" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أکد الرئيس الإيرانى حسن روحانى بأن بلاده ومجموعة "5+1" ستصلان إلى التفاهم فى القضية النووية بالتأکيد وأن هذا التفاهم سيکون على أساس قاعدة "الربح- ربح".

وقال روحانى فى حديث على الهواء مباشرة عبر القناة الأولى للتلفزيون الإيرانى مساء أمس الاثنين، إن الشعب يشعر الآن بأن التجاذبات فى مجال السياسة الخارجية قد انتهت، هذا فى الوقت الذى تعد فيه القضية النووية الإيرانية جزءا من العلاقات الخارجية.

وشدد روحانى فى التصريحات التى أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" على أن السياسة الخارجية للبلاد قد خطت خطوة مهمة إلى الأمام مضيفا أن الدول الکبرى تطلب اليوم إجراء محادثات ولقاءات مع المسؤولين الإيرانيين.

واعتبر الرئيس الإيرانى الاتفاق النهائى بأنه إنجاز کبير وأضاف أن هناك الآن اتفاقا فى عموميات القضية مع مجموعة "5+1" حيث أن "الحق النووى الإيرانى اليوم معترف بها رسميا".

غير أنه أوضح أنه مازالت هناك خلافات فى وجهات النظر فى التفاصيل وقال "لا نقاش الآن فى حق إيران فى التخصيب..العالم کله قد أقر به".

وصرح روحانى بأنه لا يمکن القول متى سيحصل الاتفاق النهائى فى القضية النووية على وجه الدقة ولکن مع ذلك " لا شك أننا لن نعود إلى ظروف العام الماضي".

يذكر أن إيران ومجموعة 5+1 التى تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا إضافة إلى ألمانيا قد حددتا شهر نوفمبر المقبل موعدا للتوصل إلى اتفاق نهائى بشأن برنامج طهران النووى. كان الجانبان قد أبرما اتفاقا مؤقتا فى شهر نوفمبر الماضى تضمن تخفيف العقوبات المفروضة على إيران مقابل الحد من أنشطتها النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة