"الداخلية" ترفض طلب وفد دولى لزيارة قيادات الإخوان بالسجون وحضور محاكمة مرسى.. و"محمد الدماطى": الحقوقيون وعدونا بنقل موقفنا للعالم.. والوفد الدولى: التقينا مساعد الوزير وطلبنا لقاء النائب العام

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 02:53 م
"الداخلية" ترفض طلب وفد دولى لزيارة قيادات الإخوان بالسجون وحضور محاكمة مرسى.. و"محمد الدماطى": الحقوقيون وعدونا بنقل موقفنا للعالم.. والوفد الدولى: التقينا مساعد الوزير وطلبنا لقاء النائب العام محمد الدماطى منسق هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد الدماطى منسق هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى، أن وزارة الداخلية رفضت طلب وفد تابع لائتلاف حقوقى دولى قريب من جماعة الإخوان بالحصول على تصاريح لحضور جلسات محاكمة الرئيس المعزول فى قضية أحداث الاتحادية وزيارة قيادات الجماعة فى محبسهم بسجنى وادى النطرون وطرة.


وأشار الدماطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان والرئيس المعزول التقت وفد الائتلاف العالمى للحقوق والحريات، حيث دار حديث حول الضوابط المتبعة فى محاكمات قيادات الجماعة والأجواء المحيطة بها، كما لفت إلى أن أعضاء هيئة الدفاع ذكروا لوفد الائتلاف العالمى الأحكام التى صدرت ضد قيادات الجماعة والطعون التى تقدمت بها هيئة الدفاع، موضحا أن الوفد وعدهم بنقل وجهة نظرهم إلى جميع منظمات المجتمع المدنى فى العالم.

فى السياق نفسه، قال بيان صادر عن الائتلاف العالمى للحقوق والحريات إن عددا من أعضائه زاروا مصر مطلع الأسبوع الحالى بهدف حضور محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، ولقاء عدد من المسئولين المصريين، وزيارة قيادات الإخوان بالسجون.

وأضاف البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أن الوفد ضم عددا من الخبراء والقانونيين والحقوقيين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبلجيكا وفرنسا وسيقومون برفع تقاريرهم إلى منظمات المجتمع المدنى ومنظمات حقوقية إضافة إلى الإدلاء بتصريحات لعدد من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء حول نتائج الزيارة.

وأوضح الوفد أنه التقى فور وصوله مع عدد من كبار المسئولين فى وزارة الداخلية على رأسهم اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، وقدموا لهم طلبات للحصول على تصاريح لمراقبة المحاكمات وإجراء سلسلة من اللقاءات مع النائب العام، خاصة وأن جميع محاولات لتقديم طلبات للحصول على تصاريح وفقا للتعليمات الرسمية لم يتم الرد عليها بالنفى أو الإيجاب.

وقال روجر ساهوتا المحامى البريطانى والمتحدث باسم وفد الائتلاف: نقدر لمساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان أبو بكر عبد الكريم موافقته على لقاء وفد الائتلاف العالمى للحريات والحقوق خلال زيارته الحالية، وقد أكدنا للمسئولين المصريين أننا نحن تحالف دولى من محامين ونشطاء وشخصيات معنية بحقوق الإنسان قدمنا إلى مصر فى مهمة لتقصى الحقائق تركز على حقوق الإنسان وسيادة القانون، وأن لدينا هدفين رئيسيين، وهما كما أوضحنا فى خطابات عدة أرسلناها إلى كافة الجهات الحكومية المختصة فى الأشهر الماضية، أولا للاطمئنان على نزاهة ومشروعية محاكمة محمد مرسى وثانيا الحصول على إذن لزيارة السجون وخاصة سجنى وادى النطرون وطرة.
تجدر الإشارة إلى أن أنس التكريتى القيادى بجماعة الإخوان يتولى منصب الأمين العام للائتلاف الذى تم تأسيسه بموجب مؤتمر عقد فى إسطنبول بتركيا لمجموعة من الحقوقيين المعارضين للسلطة فى مصر، كما يضم فى عضويته عددا من الحقوقيين الدوليين مثل رمزى كلارك وزير العدل الأمريكى الأسبق واللورد كين ماكدونالد النائب العام البريطانى السابق.




موضوعات متعلقة:

تأجيل دعاوى السماح بزيارة قيادات الإخوان بسجن العقرب لـ٢٨ أكتوبر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة