الخميس القادم.. لقاء للإبداع العلمى بمكتبة الإسكندرية بمشاركة الحاصلين على جوائز النيل

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 02:44 م
الخميس القادم.. لقاء للإبداع العلمى بمكتبة الإسكندرية بمشاركة الحاصلين على جوائز النيل مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية العربيـة لعلـوم المـواد صباح الخميـس القـادم، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وجامعة الإسكندريــــة ومكتبـة الإسكندرية لقاءً للإبداع العلمى فى مصر ـ لقاء الأجيال، وذلك فى تمام العاشرة صباحاً بمقر مكتبة الإسكندرية.


وصرح أ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية بأن هذا اللقاء يعد منتدى للعلوم الأساسية حيث يتم اللقاء والحوار مع نماذج من أجيال المبدعين والمبتكرين لقوا التقدير العلمى داخل الوطن وخارجه يتحدثون على إنجازاتهم العلمية ومجالات تطبيقاتها وإسهاماتهم المجتمعية واستخدام العلم كطريق لتحقيق التقدم فى المستقبل.


كما صرح الكيميائى محمد نور الدين رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم المواد بأن اللقاء يشارك فيه نخبة مميزة من العلماء الحاصلين على جوائز النيل والدولة التقديرية وجوائز دولية يعرضون تجاربهم خلال ثلاث جلسات بالمنتدى تحت عنوان الفيزياء والإشعاع وتطبيقاتها، والكيمياء بين التحليل والتركيب وحماية المواد، ولقاء الجيل الواعد عن طريق العلم.

وأضاف أ.د شريف قنديل نائب رئيس الجمعية العربية لعلوم المواد أن اللقاء يهدف إلى تشجيع العلماء الشباب على تطوير المجتمع وتعزيز التواصل بين العلماء المخضرمين والباحثين الشباب وزيادة الوعى بدور العلم وتأثيره على الحياة والمجتمعات، واكتشاف طرق جديدة لنقل الابتكارات العلمية إلى تطبيقات عملية وصناعية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة