"الأعلى للجامعات" يعتمد اللائحة الطلابية رسميًا.. ويؤكد: عدم فتح التحويلات الورقية.. ولا عزل لعضو هيئة تدريس إلا بقرار من مجلس التأديب بعد تحقيق.. وتمديد تشكيل لجنة اختيار القيادات حتى نهاية العام

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 04:38 م
"الأعلى للجامعات" يعتمد اللائحة الطلابية رسميًا.. ويؤكد: عدم فتح التحويلات الورقية.. ولا عزل لعضو هيئة تدريس إلا بقرار من مجلس التأديب بعد تحقيق.. وتمديد تشكيل لجنة اختيار القيادات حتى نهاية العام الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى رئيس المجلس الأعلى للجامعات
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد اللائحة الطلابية رسميًا للبدء فى انتخابات الاتحادات الطلابية بعد التوافق على بنود اللائحة وإضافة بعض المواد .

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وبحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى وعضو المجلس وذلك بمقر جامعة طنطا .

فى بداية الجلسة قدم الوزير التهنئة لأسرة المجتمع الجامعى بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد متمنيًا أن يكون عامًا مليئًا بالعمل والجدية والالتزام من الجميع، كما دعا الوزير الطلاب إلى الاهتمام بتحصيل العلم والمعرفة على أيدى أساتذتهم من أجل بناء مستقبل مصر وتحقيق طموحات المصريين.

كما هنأ الوزير رؤساء الجامعات الجدد متمنيًا لهم التوفيق فى مهمتهم خلال المرحلة المقبلة، ودعا الوزير أجهزة الإعلام إلى أن تهتم بنقل الإيجابيات إلى جانب رصدها لبعض السلبيات، وتناول الوزير الأحداث التى وقعت فى بعض الجامعات خلال اليومين الماضيين مؤكدًا أن من يحاول إيقاف مسيرة الجامعات سيعامل بقوة القانون.

وعبر الوزير عن تقديره واعتزازه بكل أسرة المجتمع الجامعى وأوضح أن المحاضرات انتظمت بشكل ممتاز خلال الأيام الماضية فى كل الجامعات.

وأكد المجلس أن قرره بأنه لا عزل لأحد من أعضاء هيئة التدريس إلا بعد تحقيق وبقرار من مجلس التأديب وأنه لا يوجد ما يسمى بسلطة رئيس الجامعة فى عزل أعضاء هيئات التدريس.
كما عبر المجلس عن تقديره واعتزازه لما يقوم به أغلبية الطلاب وهيئات التدريس من حرص على حسن أداء العملية التعليمية والسعى للمحافظة على جامعاتهم.

كما وجه المجلس الشكر على التنسيق الذى يجرى يوميًا بين رؤساء الجامعات وقوات الأمن وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الداخلية، ووجه المجلس الشكر لقادة وقوات الأمن لحرصهم على الحفاظ على الجامعات المصرية.

وناقش المجلس الأوضاع فى مختلف الجامعات وعبر رؤساء الجامعات عن رضاهم التام عن أوضاع العملية التعليمية وانتظامها واستقرارها وارتفاع نسب حضور الطلاب وحرص هيئة التدريس على القيام بعملهم وفقًا للجداول المعلنة بكل جامعة.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره لأعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين لحرصهم على تحقيق أهداف العملية التعليمية.

كما أكد المجلس أهمية التواصل والحوار مع أبنائنا الطلاب من جانب القيادات الجامعية وهيئات التدريس والهيئة المعاونة وذلك بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى.

وتمت الموافقة على تمديد قرار تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية حتى نهاية العام الجامعى، وأكد المجلس قراره السابق أنه لا تحويل ورقى بين الجامعات.

ووافق المجلس على اللائحة الإدارية والمالية للاتحادات الطلابية الجديدة بعد إجراء التعديلات المطلوبة عليها والمتفق عليها مع ممثلى اتحاد طلاب مصر، والتى أقرها المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب فى جلسته بجامعة المنوفية يوم 12 أكتوبر الجارى.

ومن التعديلات التى دخلت على اللائحة الجديدة دعوة ممثلى الاتحادات الطلابية لحضور اجتماعات المجالس الجامعية عند عرض الموضوعات التى تتعلق بهم.

جدير بالذكر أنها لائحة مؤقتة لحين صدور قانون التعليم العالى الجديد.
ووافق المجلس على ترشيح رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات وعددها 21 لجنة.



موضوعات متعلقة:

رئيس جامعة بنى سويف يفوض الشرطة بمواجهة عنف الطلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الاب المهموم

التحويل الورقي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

Nahtay

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

مدينه نصر

الرحمه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التحويل الورقى

عدد الردود 0

بواسطة:

الطالب المظلوم

التحويل الورقى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد احمد احمد

اسيوط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة