الأسبوع المقبل..

وزير البيئة: بدء الجولة الثانية لمفاوضات الفحم مع شركات الأسمنت

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 06:38 م
وزير البيئة: بدء الجولة الثانية لمفاوضات الفحم مع شركات الأسمنت الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن الجولة الثانية من المفاوضات مع شركات الأسمنت تبدأ الأسبوع المقبل، وأضاف الوزير أن مناقشات شركات الأسمنت فى المرحلة الأولى حول الاشتراطات والمعايير البيئية، الخاصة باستخدام الفحم فى تشغيل أفران الأسمنت، والمتعلقة بالاستيراد والنقل والتخزين، أقرتها الشركات ووافقت عليها ولا يوجد أى خلاف فيها.

واضاف الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع اليوم الاثنين أنه بالتوازى مع المناقشات الأولى تأتى المرحلة الثانية من المفاوضات حول الاشتراطات والمعايير والإجراءات التى ستتم داخل المصنع وما بعدها، ومن خلال خطط توفيق الأوضاع للشركات ستكون العملية أسهل.

وقال الوزير أنه سيعقد يوم الخميس المقبل اجتماع للمجموعة الثانية من شركات الأسمنت لمناقشة خطط توفيق أوضاعهم فيما يخص انبعاثات الأتربة مشددا أنه لن يبدأ فى استخدام الفحم فى شركات الأسمنت بدون انتهائهم من خطط توفيق الأوضاع فيما يخص الانبعاثات الأتربة.

وأوضح الوزير أن هناك 24 خطة توفيق أوضاع بـ24 خط أسمنت، وانتهاء توفيق أوضاعهم سيساعدنا فى أن يلتزموا بالفحم، لأنه حين يتوافق مع المعايير البيئية الخاصة بانبعاثات الأتربة سيتوافق مع المعايير الجديدة الخاصة باستخدام الفحم فى أفران الأسمنت.

وشدد الوزير قائلا: "إنه حاليا هناك أولوية بالمقام الأول لـ15% من مصانع الأسمنت الموجودة بالقرب من المناطق السكنية وداخل المناطق السكنية وبدأنا بخطة توفيق أوضاع مصنع طرة مؤكدا أنه لن يتم التنازل عن خطط توفيق الأوضاع لهذه المصانع من أجل صحة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة