وزير البيئة العراقى: زيارة مرتقبة لوفد وزارى عربى للعراق

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 01:35 م
وزير البيئة العراقى: زيارة مرتقبة لوفد وزارى عربى للعراق جانب من اللقاء
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير البيئة العراقى الدكتور قتيبة الجبورى، أن الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، سيقوم بزيارة مرتقبة للعراق خلال الأسبوعين المقبلين يرافقه عدد من وزراء الخارجية العرب، وعلى رأسهم وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح باعتبار بلاده الرئيس الحالى لمجلس الجامعة العربية.

وقال الجبورى –فى تصريحات للصحفيين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية عقب لقائه اليوم الدكتور العربى-إن اللقاء تناول التطورات على الساحة العراقية فى ضوء ما تشهده العراق من أعمال إرهابية فى الآونة الأخيرة، مشددا على أن بلاده بحاجة للجهود العربية حتى يعبر هذه المحنة الخاصة بالإرهاب وأزمة داعش، مشيرا إلى أن زيارته للجامعة العربية اليوم حملت طابعا سياسيا.

وأشار إلى أن زيارة الأمين العام والوفد المرافق له المرتقبة سيكون لها تأثير إيجابى على كافة الجوانب فى العراق خصوصا ما يتعلق بعلاقات بلاده الخارجية مع محيطها العربى، معربا عن أمله فى زيادة الدعم العربى لمواجهة خطر داعش، معتبرا أنه أهم من الدعم الدولى، كما شدد على أن تضافر الدعم العربى مع الدعم الدولى سيعطى العراق زخما كبيرا لمواجهة إرهاب داعش والتخلص منه.

وفى رده على سؤال، أكد الجبورى أن هناك تنسيقا كبيرا بين حكومة بلاده والتحالف الدولى لمواجهة داعش، حيث يقوم بغارات جوية لضرب معاقل التنظيم الإرهابى فى العراق للتخلص من هذه الآفة الخطيرة التى تهدد أمن الوطن العربى فى الصميم.

وأكد أن التوجه الحالى للحكومة العراقية هو الانفتاح على دول العالم وتوطيد العلاقات التى تربط العراق بالدول الأخرى، مشيرا إلى أن الجامعة العربية تعد هى الداعم الأساسى لتوطيد الروابط بين دولها .

وأوضح الوزير العراقى أن اللقاء ركز ايضا على أن يكون للجامعة العربية فى المستقبل دور كبير لدعم العراق فى شتى المجالات.

وحول لقاءاته مع الجانب المصرى، أكد أنه سيلتقى اليوم وزير البيئة المصرى الدكتور خالد فهمى لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين والاستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات البيئة، معربا عن أمله أن يكون هناك تعاون كبير خلال الفترة المقبلة بين العراق ومصر فى كافة المجالات خاصة مجال مكافحة ظاهرة التصحر الذى تحتاجه العراق.

وكان الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية التقى صباح اليوم بالدكتور قتيبه الجبورى وزير البيئة العراقى بمقر الأمانة العامة، وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة العراقية فى ضوء ما تشهده العراق من أعمال إرهابية فى الآونة الأخيرة.

وأكد الأمين العام خلال اللقاء على حرص الجامعة العربية على وحدة واستقرار العراق وأمنه وسلامة أرضيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة