نجلاء الأهوانى تدعو الصندوق العربى لتمويل محطة كهرباء غرب القاهرة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:02 م
نجلاء الأهوانى تدعو الصندوق العربى لتمويل محطة كهرباء غرب القاهرة دكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت دكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، مدير عام الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى عبد اللطيف الحمد لزيارة مصر فى أقرب وقت ممكن للتوقيع على إتفاقية القرض المزمع تقديمه من الصندوق العربى للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة بمبلغ 212 مليون دولار ، و ذلك خلال مشاركتها فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن .

كما بحث الجانبان المشروعات المستقبلية بين مصر والصندوق، خاصة مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى الإجتماع التحضيرى المقترح عقده فى ديسمبر 2014 فى القاهرة للإتفاق على المشروعات التنموية المعتزم عرضها خلال مؤتمر مصر الإقتصادي، وأخيرا وجهت الوزيرة الشكر للصندوق العربى لدعمه الدائم والمستمر لمصر خاصة خلال مرحلة التحول الجارية.

وعلى الصعيد الأفريقي، عقدت الأهوانى إجتماعا مع دونالد كابروكا -رئيس بنك التنمية الأفريقى من أجل بحث سبل تفعيل التعاون بين مصر والبنك خلال المرحلة القادمة، فى ظل الإعداد الجارى لاستراتيجية التعاون بين مصر والبنك الأفريقى للأربع سنوات القادمة، وكذا دور البنك المحورى فى تعزيز التنمية فى القارة الأفريقية.

وقد أكد كابروكا على أهمية مصر كشريك رئيسى للبنك الأفريقي، وأفاد أن البنك يعتزم تقديم دعم مالى وفنى لمصر خلال العام القادم بما يقارب نصف مليار دولار، وقد دعت الأهوانى كابروكا إلى العمل على عودة معدلات التعاون بين مصر والبنك إلى ما كانت عليه، نظرا لأنها شهدت بطء شديدا فى السنوات الثلاث الماضية.

كما شاركت فى إجتماع المجموعة الأفريقية فى البنك الدولى مع رئيس البنك، لبحث دور البنك فى التغلب على التحديات الرئيسية التى تواجه الدول الأفريقية وعلى رأسها وباء الايبولا.

وعلى نحو آخر، فقد التقت الوزيرة نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى كيوشى كوديرا -وسينيشى ياماناكا مدير إدارة الشرق الأوسط بالوكالة، لبحث سبل تعزيز محفظة التعاون الجارية والمستقبلية بين مصر والوكالة اليابانية، وخاصة فيما يتعلق بالتمويل اليابانى المقدم لمشروعى تطوير مطار برج العرب والمتحف المصرى الكبير، وكذا الإعداد لزيارة أكيهيكو تاناكا -رئيس الوكالة إلى مصر فى 9 و10 نوفمبر 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة