طريق السلامة ..خطوة بخطوة إرشادات القيادة فى الضباب

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 12:19 م
طريق السلامة ..خطوة بخطوة إرشادات القيادة فى الضباب صورة أرشيفية
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الضباب من أكثر الظواهر التى تتسبب فى وقوع الحوادث المروعة على الطرق الصحراوية والزراعية، حيث إنه مع قدوم فصل الشتاء والبدء التدريجى لانخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس، تشهد أغلب الطرق ظهور الضباب، وهو ما يتسبب فى اضطرابات حركة المرور بسبب عدم تمكن قائدى السيارات من الرؤية الطبيعية والسير بالسرعة الآمنة.

"اليوم السابع" يواصل تقديم الحلقة الخامسة من خدمة "طريق السلامة" لقرائه، بهدف التوعية والإرشاد، أثناء السير على الطرق واتخاذ وسائل الحرص والحذر أثناء القيادة وتجنب الوقوع فى الحوادث وفقا لتعليمات إدارة مرور وزارة الداخلية كالتالى:

• اعتمد على النور المنخفض واستخدم الكلاكس وسير على الخط الأبيض بمنتصف الطريق.. شغل أنوار الانتظار ولا تغفل عن العداد وتجنب تجاوز السيارات.

• قم بتهدئة السرعة بما يتناسب مع مدى الرؤية مع ترك مسافة أمان أمامية وجانبية ضعف المسافة المقررة فى الظروف الطبيعية.

• يجب أن يكون زجاج السيارة مفتوحا للتهوية ولكى تسمع من حولك، وعدم استخدام الضوء العالى لأنه يؤدى إلى زيادة ضعف الرؤية واستخدم النور المنخفض.

• قم بتشغيل مساحات الزجاج لتنظيفه وعدم إعطاء فرصة لأى عوامل تعيق الرؤية ولا تنشغل بالحديث بمن معك فى السيارة.

• احرص على استخدام "الكلاكس" من وقت لآخر لتشعر من حولك بالالتزام بالسير فى منتصف الطريق والاسترشاد بالخط الأبيض، وراقب عداد السرعة ربما تكون مصابا بخداع بصرى بسبب الجو.

• لا تغفل عن استخدام أنوار الانتظار وفى حالة عطل السيارة يجب الخروج بالسيارة من الطريق تماماً فى مكان أمن وعدم الخروج منها حتى لا تتعرض حياتك للخطر.

• حاول الالتزام بالسير على شريط الأبيض وخطوط الإرشاد لأنها يمكن رؤيتها فى تلك الظروف وتجنب المنافسة وتجاوز السيارات أو زيادة السرعة.

• كلما انحرفت ناحية أى اتجاه استخدم وسائل الانتظار والكلاكسات وعند التوقف لأى ظرف ما، شغل أنوار الانتظار وابتعد عن السيارة.


موضوعات متعلقة:


"صحة أسوان": 27متوفياً و18مصابا حصيلة حادث الطريق الصحراوى

ننشر فيديو حادث تصادم 3 سيارات بطريق أسوان الصحراوى

النيابة العامة تنتهى من معاينة موقع حادث التصادم بأسوان

"نيابة أسوان" تعاين جثث ضحايا حادث الطريق الصحراوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

أين هذا الطريق الذي يظهر في الصورة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة