دندراوى الهوارى يكتب: مؤامرة الأقصر.. خطة بن جاسم لإثارة الفوضى بمصر فى 25 يناير.. اجتماع تم فى الأقصر بين مجموعة «معهد بروكنجز الدوحة» و13 ناشطا إخوانيا وعناصر من حركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 08:09 م
دندراوى الهوارى يكتب: مؤامرة الأقصر.. خطة بن جاسم لإثارة الفوضى بمصر فى 25 يناير.. اجتماع تم فى الأقصر بين مجموعة «معهد بروكنجز الدوحة» و13 ناشطا إخوانيا وعناصر من حركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين بن جاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخطة تتضمن 5 أهداف من بينها المظاهرات تحت شعارات الحرية والتخلى عن عودة مرسى والتشكيك فى المشروعات القومية الكبرى.. وفبركة فيديوهات وصور عن تعذيب مواطنين فى السجون

فى إطار السعى لإثارة الفوضى وعدم الاستقرار ورفع حالة التوتر فى المجتمع وتزكية الصراع السياسى والاجتماعى تكشف اليوم السابع عن مخطط تم تجهيزه فى الخارج برعاية قطرية، تأخذ طريقها للتنفيذ الآن، وتأخذ اتجاه التصعيد لتصل ذروتها فى 25 يناير المقبل. وعلمت اليوم السابع أن الخطة تهدف، إلى تزكية الصراع داخل المجتمع المصرى والوقيعة بين الشعب والدولة حتى تصل للتصادم باستخدام الشائعات واختلاق وقائع وفبركة فيديوهات وصور، وتسخين كبير فى الأجواء، من الآن وحتى ذكرى ثورة يناير،

على أن تصل إلى ذروتها فى الفترة ما بين 25 و 30 يناير المقبل، وخلال الفترة الماضية، رصدت أجهزة أمنية رفيعة المستوى، تحركات لجماعة الإخوان بالاشتراك مع عناصر من حركة 6 إبريل، والاشتراكيين الثوريين، لتنفيذ الخطة، وعقدوا اجتماعًا فى محافظة الأقصر، شارك فيه عدد من أعضاء معهد بروكنجز فرع قطر، الخاضع لرئاسة حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، وأحد أبرز رموز وصقور المتآمرين على مصر.

وبدأ الترتيب للمؤامرة عندما أرسل معهد بروكنجز فرع قطر، مجموعة من أعضائه للقاهرة، تحت ستار السياحة، ثم توجهوا إلى الأقصر، والتقوا 13 ناشطا من الإخوان و6 إبريل والاشتراكيين الثوريين، وناقشوا خطة مواجهة السلطة الحالية فى مصر،

واستعادة أجواء ما قبل ثورة 25 يناير 2011، وتشكيل جبهة تضع يدها فى يد جماعة الإخوان، لا تحمل شعارات الجماعة من عودة الشرعية، ومرسى المعزول، ورابعة العدوية، وإنما ترفع شعارات براقة تدغدغ مشاعر المواطنين، وتم التواصل والاتفاق على الآتى:

1 - تنفيذ حملة ضخمة وممنهجة من التشكيك فى المشروعات القومية الكبرى التى ينفذها النظام الحالى، بداية من مشروع قناة السويس ومرورًا بمشروع استصلاح مليون فدان، ومشروع ممر التنمية، والزعم بأن هذه المشروعات عديمة الجدوى، ولن تعود بالنفع الكبير على المواطنين، لتثبيط همم الناس، وقتل روح التفاؤل عندهم، وعدم المشاركة الجادة والفاعلة فى هذه المشروعات، وبدأت أولى الشائعات تتردد عن إلغاء الفائدة 12% عن شهادات استثمار قناة السويس.

2 - تشكيل لجان متخصصة من جماعة الإخوان وحركة 6 إبريل، تقود حملة تشكيك فى الإعلام الوطنى، من صحف وقنوات فضائية، ومصادر تمويله، وشن حملة مسعورة على رموز الإعلام المصرى، وتعمل هذه اللجان بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعى وفيس بوك وتويتر بشكل عام، والصحف والمواقع والقنوات التى أسسها الإخوان بأموال قطرية، مثل «ميديا ليميتد» وجريدة وموقع «العربى الجديد»، وقناة «مصر الآن» بشكل خاص.

3 - إطلاق شائعات عن وجود معتقلين فى مصر لا ينتمون لجماعة الإخوان، والترويج للتعذيب فى السجون وأقسام الشرطة عن طريق بث مقاطع فيديو وصور مفبركة وغير صحيحة، والزعم بأن هناك عودة لزوار الفجر، مع التركيز على تضخيم الأخطاء الفردية لأفراد الشرطة، ومن ثم الدعوة للتظاهر فى الشوارع والميادين تحت شعارات «الحرية».

4 - التركيز على القطاع الطلابى فى الجامعات للتظاهر وإثارة الفوضى، وتعطيل العملية الدراسية، وترديد الشعارات المتعلقة بالحريات، ومحاولة إشاعة أن المظاهرات الطلابية ينظمها طلاب لا ينتمون للإخوان أو أى حركات سياسية، فى قلب للحقائق.

5 - الجانب القطرى الذى يلعب الدور الأكبر تحت ستار «معهد بروكنجز»، تعهد من جانبه بأنه سيعمل على نقل كل هذه الأحداث والفاعليات كبيرها وصغيرها للإعلام الغربى بشكل عام، والأمريكى والإنجليزى بشكل خاص، لتصدير صورة عدم الاستقرار فى الشارع المصرى بعيدًا عن الإخوان، وأن الأجواء شبيهة بأجواء يناير 2011، بجانب العمل على ضرب العلاقة بين مصر ودول الخليج، لتضييق الخناق على مصر، وعدم مساعدتها، هذه الأهداف وغيرها التى يتم الترتيب لها، وبدأت تأخذ طريقها للتنفيذ، تهدف إلى دفع المصريين إلى استعداء المشروعات القومية الكبرى، وفقدان الثقة فيها، وتعميق حالة العداء مع الأجهزة الأمنية، والتشكيك فى دورها الحامى لأمن البلاد، لضرب شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتشكيك فى مصداقية الإعلام المصرى، على أن تصل ذروة هذه الحملة الممنهجة إلى ذروتها فى ديسمبر المقبل، ثم محاولة تفجير الشارع فى 25 يناير 2015.

الأجهزة المعنية استطاعت الحصول على كل هذه المعلومات وبدأت فى تحليلها، كما أن هناك معلومات على درجة أكبر من الأهمية حول هذا المخطط الذى يهدف إلى إسقاط مصر، وإغراق البلاد فى بحور الفوضى، مثلما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، سننشرها تباعا خلال الأيام المقبلة.


...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ربنا موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هيئة الاستعلامات و وزارة الخارجية "

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أغبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف فرحات

عشم ابليس في الجنة

ربنا كبير...

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدى

قطر خائنة الدين والعروبه الى مزبلة التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

جيش الشعب كفيل بالفتك بهذه الحشرات

انطلق قطار مصر وسيسحق كل من هو فى طريقة من صراصير وجرذان قطر او اخوان

حمى الله جيشنا العظيم حصن مصر المنيع

عدد الردود 0

بواسطة:

كبير هوارة الاقصر

بص يادندر ياولدي لقصر بلد الامن والامان من الالاف السنين ناس مسالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

karam

واين الدوله من هذا الهراء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الخرفان بالداخل وخرفان قطر و6 ابليس

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

الاشتراكيين الثوريين و6 ابريل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة