دراسة: استخدام حبوب منع الحمل لوقف الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:10 ص
دراسة: استخدام حبوب منع الحمل لوقف الدورة الشهرية يسبب سرطان الثدى الدورة الشهرية عادة صحية مفيدة للنساء
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النزيف الشهرى للمرأة والمعروف باسم الدورة الشهرية أو الحيض أحد علامات بلوغ الفتاة وانتقالها من الطفولة إلى المراهقة وأحد علامات الخصوبة والقدرة على الإنجاب.

وفقا لموقع فوكس نيوز فإن بعض النساء تستخدم حبوب منع الحمل لإحداث عملية تشبه الحمل المستمر وذلك للتخلص من الدورة الشهرية لأجل غير محدود، وذلك تخلصا من متاعبها الشهرية.

وكما هو معروف فإن حبوب منع الحمل التى تستخدمها النساء عبارة عن 21 من الحبوب التى تحتوى على هرمونات و7 حبوب أخرى وهمية حتى تكمل المرأة باقى الشهر دون خطأ، حيث يقول دكتور مانى ألفاريس أن بعض النساء تستخدم الحبوب الهرمونية دون فترة الحبوب الوهمية وذلك لمنع الدورة تماما.

ويحذر ألفاريس النساء من أن استخدام الحبوب باستمرار دون السماح للدورة بالنزول يمكن أن يسبب خطرا على المرأة خاصة سرطان الثدى، حيث تسمح الفترة الخالية من الهرمونات والتى يحدث خلالها النزيف للثدى أن يرتاح دون تحفيز بالهرمونات.

ويضيف مانى بأن هناك دراسات وتحذيرات شديدة من تناول حبوب منع الحمل لمدة أكثر من سنة، وأنه لا يجب تأخير الدورة الشهرية إلا إذا كان هناك عذر قهرى، ويؤكد أن النزيف الشهرى هو عادة صحية ومفيدة للنساء.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة