جودة ودى ميستورا يبحثان سبل إيجاد حل سياسى للأزمة السورية

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 03:23 م
جودة ودى ميستورا يبحثان سبل إيجاد حل سياسى للأزمة السورية وزير الخارجية لأردنى ناصر جودة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة اليوم الإثنين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، الذى يزور عمان حاليا، سبل إيجاد حل سياسى للأزمة السورية والجهود المبذولة فى هذا الإطار.

ووفقا لبيان صادر عن الخارجية، أعاد جودة التأكيد على موقف الأردن الثابت والواضح بقيادة الملك عبدالله الثانى منذ بداية الأزمة السورية والذى يدعو إلى التوصل إلى حل سياسى يضمن وحدة الأراضى السورية وأمنها بمشاركة كل مكونات الشعب السورى .. مؤكدا دعم الأردن للمبعوث فى مهمته.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، الانعكاسات الإنسانية للأزمة السورية على المملكة من خلال استقبالها ما يزيد على مليون و400 ألف مواطن ولاجيء سورى على أراضيها وتقديم الخدمات لهم والعبء الكبير الذى يتحمله الأردن فى هذا الإطار خاصة فى ظل محدودية موارده.

وشدد جودة على أن المملكة لم تدخر جهدا فى توفير الاحتياجات اللازمة لهؤلاء اللاجئين وأهمية أن يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته فى دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الإنسانى المهم الذى يتحمله نيابة عن العالم..مشيرا إلى الجهود التى يبذلها الأردن من خلال عضويته فى مجلس الأمن الدولى للتوصل إلى حل للوضع فى سوريا.

وأشار إلى الدور الذى قام به الأردن من أجل تبنى قرار مجلس الأمن رقم ( 2165 ) بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا الذى جاء للحد من خطورة تدهور الوضع الإنسانى هناك، ووضع حد لمعاناة الشعب السورى وآلامه خصوصا أن هناك ما يزيد على 10 ملايين سورى بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وبدوره..أكد دى ميستورا تقديره للجهود الأردنية المبذولة بقيادة الملك عبدالله الثانى على كافة الصعد للتوصل إلى حل للوضع فى سوريا يضع حدا لنزيف الدماء ويضمن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم والعيش بأمان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة