"المصريين الأحرار" يرحب باستضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 03:11 م
"المصريين الأحرار" يرحب باستضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة مؤتمر إعادة إعمار غزة
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب حزب المصريين الأحرار بالعودة القوية لمصر على الساحتين الإقليمية والدولية من خلال استضافتها لمؤتمر إعادة إعمار غزة الذى حضره فى القاهرة ممثلو أكثر من ٥٠ دولة ومنظمة، مؤكدا فى بيان له اليوم أن مصر وضعت العالم مرة أخرى أمام مسئوليته التاريخية والإنسانية لوضع حد لمأساة الشعب الفلسطينى.

وأعرب الحزب عن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى لإحياء عملية السلام المجمدة فى الشرق الأوسط ودعوته لأطراف الصراع العربى الإسرائيلى للعودة لمائدة المفاوضات، وتفعيل مبادرة السلام العربية، مؤكداً أن الرئيس السيسى نجح فى تجديد اعتراف العالم بدور مصر المحورى، وأنه لا بديل عن القاهرة كبوابة لحل القضية الفلسطينية.

وذكر حزب المصريين الأحرار أن عودة مصر لدورها القيادى والتاريخى فى الدفاع عن القضية الفلسطينية يضع حداً لكل المغرضين الذين حاولوا إجهاض الدور المصرى، وإثارة الشكوك حوله فى مناورة فاشلة لسرقة ريادة مصر وقيادتها فى المنطقة.

كما أوضح الحزب أن الاهتمام العالمى بانعقاد مؤتمر إعادة إعمار غزة على أرض مصر سوف يضع القضية الفلسطينية مجدداً على خارطة أولويات السياسة الدولية، كما يسلط الضوء فى الوقت نفسه على الدور المصرى الحيوى لنزع فتيل التوتر وإعادة الاستقرار للمنطقة.

وشدد بيان حزب المصريين الأحرار على ضرورة إعطاء قوة الدفع اللازمة لعودة مسارات الحل النهائى، وتفعيل قرارات المؤتمر ووضعها موضع التنفيذ.

وأكد البيان على أهمية الاتجاه الذى تبناه الرئيس المصرى فى كلمته بأن قضية فلسطين ليست قضية إعمار ما هدمته آلة العدوان الإسرائيلية، كما أنها ليست قضية قطاع غزة الصغير الذى يسيطر عليه فصيل معين، ولكنها قضية شعب بأكمله لن تنتهى مأساته إلا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتحت القيادة التاريخية الموحدة للشعب الفلسطينى الممثلة فى منظمة التحرير الفلسطينية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة