ومستمرون فى تأمين الجامعات..

المدير التنفيذى لـ"فالكون":لسنا مسئولين عن التصدى لتظاهرات الطلاب

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 05:10 ص
المدير التنفيذى لـ"فالكون":لسنا مسئولين عن التصدى لتظاهرات الطلاب شريف خالد الرئيس التنفيذى لشركة فالكون جروب
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف خالد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة فالكون جروب المسئولة عن حراسات الجامعات، أن الشركة ليس لديها علاقة بالطلاب المتظاهرين داخل الجامعة وليس لديها السلطة لمنع التظاهرات والاحتجاجات الطلابية.

وأوضح خالد أن المهمة الأساسية لأفراد الأمن التابعين لفالكون هى تنظيم وتيسير دخول وخروج الطلاب للجامعة ومنع دخول الأسلحة والأدوات غير المصرح بها وذلك من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة والبوابات الإلكترونية التى تساهم فى تنظيم ومراقبة الدخول.

وقال شريف خالد فى تصريحات صحفية إننا لا نمتلك الضبطية القضائية لمنع هؤلاء الطلبة من التظاهر، مؤكدًا أن الضبطية القضائية والتصدى للاشتباكات مسئولية الشرطة ومن حق رئيس الجامعة فقط استدعاؤها للتعامل مع التظاهرات وأن دور الشركة يقتصر فقط على التنظيم وتسهيل دخول طلبة الجامعة.

وأكد خالد أن ليس من ضمن مهام الشركة التصدى للمظاهرات أو الاشتباكات او الاحتكاكات داخل الحرم الجامعى وإنما هى مهمة الأمن الإدارى للجامعة وفى حالة الظروف الطارئة والمظاهرات يتم استدعاء قوات الشرطة للتدخل ورئيس الجامعة هو من له صلاحية استدعاء الشرطة وفقًا لتقديره للموقف وقتها.

وأضاف خالد أن جميع الموظفين وأفراد الأمن بشركة فالكون المسند لهم حماية بوابات الجامعات ما زالوا يقومون بمهام وظيفتهم الموكلة اليهم حتى الآن ولم ينسحب أى منهم من موقعه.

واكد أنه رغم الاشتباكات التى وقعت اليوم فى عدد من الجامعات إلا أنه ما زال هناك طلبة راغبون فى استمرار يومهم الدراسى بشكل طبيعى وهم النسبة الكبرى من مجموع الطلاب فى كل الجامعات.

وأضاف خالد أنه لوحظ أثناء المعاينة فى بعض الجامعات وجود مخلفات مواد بناء تم استخدامها من قبل الأفراد المقتحمين للجامعات لإثارة الشغب وقد تم رفع هذه الملاحظات إلى إدارة الجامعات لإزالتها كما أن هناك بعض الأبواب الخلفية المغلقة منذ فترة طويلة بمعرفة إدارة الجامعة تحتاج إلى الترميم وجارٍ تنفيذها حاليًا.

وأوضح خالد أن أفراد أمن فالكون لا يحملون أى نوع من أنواع الأسلحة سواء كانت نارية أو حتى أسلحة خفيفة كعصاه أو هراوات أو غيرها حيث إنهم يتعاملون مع طلاب جامعة الذين يهدفون إلى تحصيل العلم فقط لا غير وحريصون كل الحرص على الحفاظ على الطلاب وتسهيل دخولهم وخروجهم من وإلى الجامعة.

وشدد على أن مهمتهم تتمثل فى تفتيش الحقائب ومنع دخول أى مواد مخالفة والتأكد من أن من يدخل هو طالب الجامعة فقط وذلك لمنع العناصر المخربة من الدخول وإثارة الشغب وتعطيل العملية التعليمية بالجامعات وقد لاحظنا التعاون الكبير واستجابة ملحوظة من الطلاب لإجراءات الأمن الجديدة التى وضعت أثناء الدخول.

وأشار خالد إلى أنه تمت مراعاة وجود أمن نسائى للتعامل مع الطالبات وتفتيش حقائبهن والتأكد من شخصية المنتقبات أو غيرهم.

وأكد خالد أن الشركة مستمرة بمهمتها بتأمين الطلبة الوافدين إلى الجامعة ودخول وخروج الطلبة يسير بشكل منتظم الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة