الشرطة الكمبودية تلقى القبض على 3 أشخاص بتهمة قتل صحفى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 10:03 ص
الشرطة الكمبودية تلقى القبض على 3 أشخاص بتهمة قتل صحفى شرطة كمبوديا ـ صورة أرشيفية
بنوم بنه (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم اليوم الاثنين، إلقاء القبض على رجلى شرطة وجندى على خلفية قتلهم لصحفى كان يقوم بتحقيق حول القطع غير القانونى للأشجار.

وذكرت صحيفة " كمبوديا ديلى " أنه تم العثور على جثة تينج تراى أمس الأحد وقد أطلق عليه النار فى الرأس فى إقليم كراتى فى شمال غرب البلاد حيث كان يتحقق من تقارير تفيد بأن عربات تجرها الثيران كانت تنقل الخشب الصلب إلى أحد المستودعات ليلا. وأضافت الصحيفة أن المستودع يمتلكه قائد الشرطة العسكرية فى المنطقة.
وذكر التقرير أنه تبين من خلال البحث أن السيارة رباعية الدفع بدون لوحات التى وجدت مقلوبة قرب موقع الجريمة، والتى يعتقد أن تكون السيارة المستخدمة فى الهروب كان يستقلها ضابط شرطة محلى وضابط فى الشرطة العسكرية وجندى من القوات المسلحة الملكية الكمبودية، مما عجل بإلقاء القبض عليهم.
وكان تراى يستقل سيارة من نوع تويوتا كامرى برفقة صحفى آخر، ترجل إلى مزرعة قريبة حينما علقت سيارتهما، ليعثر عليه مقتولا بجوار السيارة عندما عاد ومعه المساعدة.
وقال فيل روبرتسون نائب مدير قسم آسيا بمنظمة هيومن رايتس وتش للصحيفة إن "هذا القتل بدم بارد يظهر ثانية مدى خطورة كمبوديا بالنسبة للصحفيين خاصة اولئك الذين يحققون فى مخالفات تتعلق بالأراضى والغابات فى البلاد".
ومنذ عام 1993 قتل عشرة صحفيين فى كمبوديا.
و قتل عام 2012 هانج سيرى أودوم وهو صحفى كان يقوم بتحقيق حول قطع الأشجار غير القانونى فى إقليم راتنكيري، الذى يقع فى شمال شرق البلاد ،وفى نفس العام قتل الناشط فى مجال البيئة شات واتش بينما كان مسافرا برفقة اثنين من صحفيى صحيفة " كمبوديا ديلى " فى منطقة كوه كونج.
وذكرت الصحيفة أن الثلاثة أضخاص الذين ألقى القبض عليهم فى عملية القتل الأخيرة اعترفوا بالجريمة وسوف تتم محاكمتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة