"الشباب" تنظم أضخم تجمع لعشرة آلاف طليع وشاب عربى.. نوفمبر المقبل

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:31 ص
"الشباب" تنظم أضخم تجمع لعشرة آلاف طليع وشاب عربى.. نوفمبر المقبل خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الشباب والرياضة لرعاية أضخم تجمع بشرى، لتشكيل خريطة الوطن العربى بمشاركة 10 آلاف طليع وشاب من مختلف أنحاء الوطن العربى والجاليات العربية المقيمة بمصر، والذى ينظمه اتحاد سفراء الطفولة العرب بمملكة البحرين، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو وجامعة الدول العربية، ومن المقرر إقامته 27 نوفمبر المقبل باستاد القاهرة.

ويمثل هذا التجمع البشرى أضخم حدث رياضى عربى للتسجيل فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بمشاركة عدد من السفراء العرب والفنانين والإعلاميين، والذى يهدف إلى توطيد أواصر الترابط العربى، والتأكيد على أهمية الشراكة من أجل الشعوب.

كما تشمل فعاليات الحدث تنفيذ ماراثون رياضى للجرى تحت شعار "الرياضة للجميع"، وحفل فنى لمنتخب وزارة الشباب والرياضة للموسيقى والغناء، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى يشارك بها مجموعة من ألمع الفنانين المصريين، ويذاع الحفل تليفزيونياً على الهواء مباشرة.

واستعرضت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، خلال اجتماعها مع ممثلى الجهات المشاركة آليات تنفيذ الحدث، والتفاصيل التنظيمية لمراحل الحدث، مشيرةً إلى أنه سيتم تنفيذ التدريبات النهائية للمشاركين يومى 25 و26 نوفمبر لضمان خروج الحدث بصورة مشرفة لمصر والعالم العربى بأكمله، وتعمل على توصيل رسالة وهدف التجمع البشرى العربى للعالم أجمع.

ويهدف تنظيم أكبر خريطة بشرية على أرض مصرية تحقيق إبداع يلهم المجتمع العربى نحو الاتحاد الحقيقى لاستثمار موارده، وإبراز عوامل القوة لعالم عربى متحد، إلى جانب التعريف بالموارد العربية المشتركة وأهمية الدمج لصالح الشعوب العربية، وتعزيز الرؤية نحو تعزيز التعاون الاقتصادى العربى، ورؤية عربية مشتركة لخلق أساليب جديدة للتعامل مع تحديات الحاضر وتحديد آليات مواجهة المستقبل.


موضوعات متعلقة:


الشباب والرياضة تستضيف 1000 شاب من الأسقفية بالإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة