الحزب الليبرالى السويدى يطالب البرلمان بمناقشة الإعتراف بفلسطين

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 05:36 م
الحزب الليبرالى السويدى يطالب البرلمان بمناقشة الإعتراف بفلسطين ستيفان لوفين رئيس وزراء السويد
ستوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب جان بجوركلوند زعيم الحزب الليبرالى السويدى رئيس وزراء البلاد ستيفان لوفين بدعوة لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان لمناقشة تعهد الحكومة الجديد بالإعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

ونقل راديو السويد عن بجوركلوند قوله إنه يعتقد أن القرار تجب مناقشته مع الأحزاب الأخرى فى اللجنة قبل أن تتخذ السويد موقفا فى هذا الصدد، وذلك بعد أن تعهد لوفين بالاعتراف بفلسطين خلال إلقائه بيان يوضح فيه سياسة حكومة يسار الوسط الجديدة التى يترأسها فى اليوم الذى تولى فيه منصبه.
وقال بجوركلوند أن هناك حاجة لانعقاد لجنة السياسة الخارجية بشكل فورى لأن ردود الأفعال الدولية تأتى الآن، ولذلك هناك حاجة لهذه المناقشة.

جدير بالذكر أن لوفين كان قد قال فى بيانه أن "الصراع بين اسرائيل وفلسطين لا يمكن أن يحل الا من خلال حل الدولتين الذى يتم التوصل إليه بالتفاوض وبموجب القانون الدولى ... ويتطلب تحقيق حل الدولتين اعترافا متبادلا واستعدادا للتعايش، لذلك ستعترف السويد بدولة فلسطين."

كانت الجمعية العمومية للأمم المتحدة قد اعترفت فى عام 2012 بدولة فلسطين وقبلت عضويتها فى المنظمة الدولية بصفة دولة مراقبة، ولكن الاتحاد الاوروبى ومعظم دوله الأعضاء لم تعترف بها رسميا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة