عبد الرحمن الأبنودى يتعرض لوعكة صحية.. ويجرى فحوصات بمستشفى الجلاء العسكرى.. الشاعر لـ"اليوم السابع": سعيد باتصال السيسى.. ويؤكد: الرئيس داعبنى: "سنعالجك بالقوة لأن صحتك غالية علينا وعلى كل المصريين"

الأحد، 12 أكتوبر 2014 12:40 م
عبد الرحمن الأبنودى يتعرض لوعكة صحية.. ويجرى فحوصات بمستشفى الجلاء العسكرى.. الشاعر لـ"اليوم السابع": سعيد باتصال السيسى.. ويؤكد: الرئيس داعبنى: "سنعالجك بالقوة لأن صحتك غالية علينا وعلى كل المصريين" الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى اتصالا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاطمئنان على صحته، وطلب منه الرئيس الذهاب لمستشفى الجلاء لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على صحته، كما تلقى اتصالا من الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للاطمئنان على صحته وأن مستشفى الجلاء للقوات المسلحة جاهز لاستقباله.

وأشار الأبنودى إلى أنه ممتن لاتصال الرئيس ووزير الدفاع للاطمئنان على صحته، مؤكدا أنه يعانى من تعب فى الرئة وضيق فى التنفس وهى الحالة التى يعالج منها منذ فترة، مطمئنا كل من يسأل عن صحته من محبيه فى ربوع مصر، أنه بخير وأن محبتهم سوف تخفف الألم والتعب.

وأضاف الأبنودى، أن الرئيس السيسى داعبه اثناء الاتصال تليفونيا بقوله، "سنعالجك بالقوة، لأن صحتك غالية علينا وعلى كل المصريين"، وخيره بين ثلاثة مستشفيات، المركز الطبى العالمى ومستشفى الجلاء العسكرى، ومستشفى هيئة قناة السويس، إلا أنه لم يكن متحمسا للانتقال إلى أى مستشفى، مفضلا البقاء فى منزله بالاسماعيلية، فاختار مستشفى الجلاء التابعة للجيش الثانى بالإسماعيلية.

وتابع الأبنودى، تلقيت العديد من الاتصالات، منها اتصال من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل للاطمئنان، بالإضافة إلى اتصالات من مواطنين وكتاب ومثقفين وفنانين وقيادات شعبية وتنفيذية، وهذا الأمر أسعدنى وخفف عنى التعب .

وقال الشاعر، إنه يقوم بعمل الفحوصات الطبية برفقة زوجته الإعلامية الكبيرة نهال كمال وابنتيه آية ونور الأبنودى، وهى مجرد فحوصات فقط وسوف يعود إلى منزله بالإسماعيلية بعد الانتهاء من الفحوصات والاستشارات الطبية.

الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى، والذى اتخذ منزلا ريفيا بقرية الضبعية على بعد 10 كيلومتر من مدينة الإسماعيلية تاركا القاهرة بضجيجها وزحمتها لكى يخلو بنفسه وإبداعه فى هذة البقعة الريفية، والتى تحولت خلال العشر سنوات الماضية إلى قبلة لمحبى الأبنودى من أدباء وفنانين ومثقفين بل وقيادات سياسية وشعبية .

وجدير بالذكر أن الأبنودى قدم العديد من الأعمال الغنائية الدرامية لعدد من المسلسلات التى عرض خلال السنوات الأخيرة، ومنها مسلسل الرحاية وكتب أول قصيدة بعد ثورة 25 يناير "الميدان" والتى كانت من تمائم الثورة فى تلك الفترة، ثم كتب العديد من الأعمال فى ثورة 30 يونيو.

والأبنودى برغم الخلاف بينه وبين عدد من النشطاء فى الفترة الأخيرة إلا أنه سيظل تميمة الثورات المصرية فهو مغنى الشعب بعد النكسة (وبلدنا على الترعة بتغسل شعرها)، وصاحب صرخة (مسيح)، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الإبداعية من منتصف الخمسينات وحتى الآن مرورا بالسيرة الهلالية ويامنة والأحزان العادية والمشروع الممنوع وصمت الجرس، وعماليات وأحمد سماعين، وأعمال كثيرة جدا أثرى بها الحياة الثقافية فى مصر والعالم العربى.



الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى


الشاعر عبدالرحمن الابنودى

الشاعر عبدالرحمن الابنودى


الأبنودى مع والدته

الأبنودى مع والدته


صورة عائلية أثناء التوقيع على استمارة تمرد

صورة عائلية أثناء التوقيع على استمارة تمرد


صورة عائلية أخرى فى منزلة بالإسماعيلية

صورة عائلية أخرى فى منزلة بالإسماعيلية


صورة تجمعه مع الرئيس السيسى

صورة تجمعه مع الرئيس السيسى



موضوعات متعلقة

بالفيديو... قصيدة "باب المجلس" للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مستشفيات القوات المسلحة والشرطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة