رئيس "إير فرانس-كى إل إم" يهدد بتأسيس شركة شقيقة لـ"ترانزافيا"

الأحد، 12 أكتوبر 2014 11:54 م
رئيس "إير فرانس-كى إل إم" يهدد بتأسيس شركة شقيقة لـ"ترانزافيا" مجموعة إير فرانس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة "إير فرانس-كى إل إم" ألكسندر دو جونياك، اليوم الأحد، عن اعتزامه تأسيس شركة "شقيقة" لشركة "ترانزافيا" المنخفضة التكلفة حال رفض الطيارين توقيع اتفاق مع إدارة الشركة.

وصرح دو جونياك - فى حديث مع صحيفة "لو جورنال دو ديمناش" الفرنسية نشر اليوم الأحد - بأنه فى حال رفض الطيارين التوقيع على مقترحات الإدارة سيتم إنشاء شركة شقيقة لـ"ترانزافيا" لتطوير نشاط الشركة فى الطير
ان المنخفض السعر وذلك باستخدام الطائرات الجديدة التى ستصل فى الشهور المقبلة.

وأوضح دو جونياك أن السوق المنخفض التكلفة هو السوق الوحيد المتنامى فى قطاع الطيران، ويحتل ٥٠٪ من حركة الطيران فى أوروبا، مؤكدًا أن "ترانزافيا" بإمكانها إذا وفرت خدمة متميزة أن تصبح واحدة من كبريات الشركات فى أوروبا العاملة فى هذا المجال.

ولفت إلى أن الخسائر المرتبطة بإضراب الطيارين الأخير قد تصل إلى ٥٠٠ مليون يورو، حيث إن الخسائر اليومية وقت الإضراب قد بلغت ٢٠ مليون يورو يضاف إليها تكلفة التعويضات وتحويل بطاقات الطيران لقسم من الركاب على شركات طيران بديلة ، فضلاً عن تأثير الإضراب على حركة الحجوزات فى الأسابيع التالية.

وكانت نقابة "سى جى تى" فى الشركة الفرنسية، قد نددت الخميس الماضى باحتمالية تأسيس هذا الكيان غير الممثل وبربطه بالمجموعة القابضة، واصفة تلك الخطوة بأنها "ابتزاز حقيقى من قبل الإدارة".

يشار إلى أن هذا النزاع - الذى تسبب فى إضراب تاريخى للطيارين استمر ١٤ يوماً الشهر الماضى - قد نجم عن مشروع لإدارة الخطوط الجوية الفرنسية من أجل تطوير شركتها "ترانزافيا" للأسعار المخفضة الذى يخشى طياروها أن يؤدى إلى استخدام العمالة بسعر أرخص من المعتاد وإلى عمليات نقل الأنشطة إلى الخارج على حساب فرص العمل الفرنسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة