جامعة الإسكندرية تحتفل بالدفعة الأولى لكلية الدراسات الاقتصادية

الأحد، 12 أكتوبر 2014 02:32 م
جامعة الإسكندرية تحتفل بالدفعة الأولى لكلية الدراسات الاقتصادية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد أ.د أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية حفل استقبال الدفعة الأولى من طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، بعد ظهر يوم السبت الموافق 11/10/2014 بمقر الكلية بسموحة.

وفى كلمته بهذه المناسبة أكد أ.د أسامة إبراهيم سعادته بإنشاء كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية فى جامعة الإسكندرية، وأوصى بضرورة الانتظام فى الحضور، وممارسة الأنشطة، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير كل الإمكانات المتاحة، لتكوين خريج قادر على خدمة وطنه فى مجالات السياسة والاقتصاد، وأشار أ.د أسامة إبراهيم إلى أن الجامعة ليست مكانًا لممارسة النشاط الحزبى، ولكنها للتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة من أجل تعلم كيفية تقبل الآخر والتعايش وتبادل الآراء، والمناقشة بما يتفق مع مبادئ الحوار المتحضر.

كما أكد أ.د رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الطلاب ضرورة ممارسة الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والاجتماعية بعيدًا عن أى مشاحنات أو خروج عن الأعراف الجامعية، مشيدًا بالمستوى المتميز لأعضاء هيئة التدريس والمعاونين والمتخصصين فى ممارسة الأنشطة الطلابية، مما يسمح للطلاب بأن يكونوا خير ممثل للجامعة فى المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

كما أكد أ.د صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على الطلاب، ضرورة الارتقاء بإمكاناتهم من أجل تحقيق هذه الطموحات من خلال دراسة اللغات المختلفة والقراءة فى كل مجالات العلم من أجل بناء مصر قوية فتية.

ومن جانبه أشار أ.د قدرى إسماعيل عميد الكلية أن العديد من الجهود قد بذلت من أجل الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية، مشيرًا إلى أن رسالة الكلية هى الوصول لخريج مميز قادر على المنافسة على مستوى حوض البحر المتوسط.

حضر الحفل أ.د على عبد الوهاب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د محمد سيد عابد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا البحوث، بالإضافة إلى نخبة من الأكاديميين وأولياء الأمور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة