الوكالة المصرية للتنمية تنظم ثلاث دورات تدريبية حول التمريض بدول أفريقيا

الأحد، 12 أكتوبر 2014 09:19 ص
الوكالة المصرية للتنمية تنظم ثلاث دورات تدريبية حول التمريض بدول أفريقيا صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حازم فهمى، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، إن الوكالة بصدد تنظيم ثلاث دورات تدريبية للدول الأفريقية فى إطار التعاون الثلاثى بين مصر ووكالة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) لصالح الدول الأفريقية.

وتتناول الدورة الأولى الموضوعات المتعلقة بصحة المرأة، وتستهدف تدريب 20 من قادة التمريض الأفارقة خلال الفترة من 12 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2014 بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية تمريض جامعة القاهرة.

وتهدف الدورة الثانية إلى تدريب الكوادر البشرية الأفريقية على التشخيص الإكلينيكى والمعملى للأمراض المعدية، حيث تم دعوة 20 مسئول أفريقى إلى المشاركة فى الدورة التدريبية التى ستعقد خلال الفترة من 14 أكتوبر إلى 13 نوفمبر 2014 بالمركز العلمى للتنمية البشرية بجامعة قناة السويس.

وتهدف الدورة الثالثة إلى تدريب الكوادر البشرية لدول حوض النيل على تشغيل وصيانة شبكات النقل الكهربى، بمشاركة 20 خبيرا أفريقيا خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 4 ديسمبر 2014، وذلك بمركز تدريب الشبكات التابع للشركة القابضة للكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات الثلاثة تأتى تلبية لمطالب الدول الأفريقية فى الاستعانة بالخبرات المصرية المتميزة، كما تعد تأكيداً على التزام مصر بمساعدة أشقائها الأفارقة- من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية- فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لشعوبها ومواطنيها بالتركيز على مجالات التنمية وليس فقط تقديم المعونة الفنية لاسيما تلك المجالات التى تتمتع مصر فيها بميزة نسبية كبيرة، مثل مجالات الاتصالات والنقل وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الصحية، والزراعة، والطاقة، والعمل على تنفيذ مشروعات مشتركة فى هذه القطاعات ونقل الخبرات المصرية وتأهيل الكوادر فى مختلف المجالات.

كما ستعمل الوكالة بالتنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية فى الدولة نحو إقامة شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية إلى جانب تطوير آليات تعاون ثلاثى مع وكالات ودول أخرى تقدر دور مصر الرائد فى مجال توفير الخبرات وإقامة دورات تدريبية وغيرها من برامج التعاون.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة