الوراثة وخلل الغدة الدرقية أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالسمنة

الأحد، 12 أكتوبر 2014 11:10 م
الوراثة وخلل الغدة الدرقية أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالسمنة قصر العينى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض الأحيان قد يتعرض الكثير من الأشخاص إلى زيادة فى الوزن دون التعرف على السبب المؤدى لذلك، وغالبا ما تكون هذه الزيادة ناجمة عن بعض الأسباب المرضية كالسمنة الوراثية المصاحبة بمرض السكر.

يقول الدكتور محمد أبو الغيط أستاذ السمنة بقصر العينى، إن من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالسمنة، السمنة الوراثية التى يصاحبها مرض السكر الذى يساعد على تناول كميات كبيرة من الطعام، وعند اتباع نظام غذائى يقل الوزن، ومن أسباب زيادة الوزن أيضا الإصابة بحالة نفسية سيئة تحفز الرغبة فى تناول الطعام أكثر من اللازم وأيضاً عند الإصابة بضمور فى الغدة الدرقية يحدث زيادة بالوزن لأنها المسئولة عن توازن الجسم.

يضيف د. محمد أن من الأسباب الأخرى التى تكون مسئولة عن زيادة الوزن، تناول كميات كبيرة من المخللات والموالح التى تتسبب فى تخزين كمية كبيرة من الماء فى الجسم فيساعد ذلك على زيادة الوزن، مشيرا أن تناول كميات كبيرة من الطعام الدسم مع قلة الحركة تسبب زيادة فى وزن الجسم.

لذا يوصى أستاذ السمنة بقصر العينى أنه عند ملاحظة أى زيادة فى الوزن بشكل فجائى فيجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة التى من خلالها سيتم تحديد الأسباب المؤدية للسمنة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة