نقص فيتامين "ب 6" يسبب اضطرابات النوم

السبت، 11 أكتوبر 2014 09:13 م
نقص فيتامين "ب 6" يسبب اضطرابات النوم الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"النوم سلطان" متى حل لا تستطيع أن تقول لا، وربما هذه هى الحقيقة، فأنت فى حاجة إلى النوم لعدد لا يقل عن 6 ساعات يومياً، فالنوم يزيد السعادة، ويجعلك قادراً على التعبير عن الحب والانفعالات.

يوضح الدكتور مجدى بدران، استشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الأحلام التى يراها الإنسان خلال النوم لها دور كبير فى دعم الذاكرة، وإزالة المعلومات غير الضرورية، وتثبيت المعلومات الجديدة.

وأكد "بدران" أن قلة ساعات النوم تقلل من مستوى هرمون السيروتونين (هرمون السعادة)، ويسبب صعوبة النوم، كما أن الاسترخاء، النوم، ممارسة الرياضة، وتناول الحمض الأمينى التريبتوفان يزيد من إنتاج هرمون السعادة.

ويوضح استشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس أن هناك بعض العوامل التى تؤدى إلى نقص التريبتوفان، مما يسبب اضطرابات النوم، مثل نقص "فيتامين ب 6"، وترجع أهميته إلى أنه يساعد فى تحويل التريبتوفان إلى السيروتونين، كما أن تناول الخبز الأبيض الخالى من الردة يحرم الإنسان من هذا الفيتامين، أو تناول كميات كبيرة من السكر، أو إدمان التبغ أو الكحول أو المخدرات أو الإصابة بأمراض مزمنة، مثل مرض السكر، مشيراً إلى أن "فيتامين ب 6" يتواجد فى البقول، يليها الأسماك والمكسرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة