موجز الصحافة المحلية: الإعدام ينتظر مرسى فى قضية الاتحادية

السبت، 11 أكتوبر 2014 11:02 م
موجز الصحافة المحلية: الإعدام ينتظر مرسى فى قضية الاتحادية مرسى فى القفص
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" بشأن مرافعة النيابة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات جماعة الإخوان، حيث طالب ممثل النيابة بإعدام مرسى، مؤكدا أنه أمر بإطلاق النار على المتظاهرين، وأن عبد الرحمن عز هو من أعطى الإشارة لقتل الشهيد الحسينى أبو ضيف، كما تفتح الجريدة الملف الشائك لمعركة تعديلات الدستور فى البرلمان المقبل بين المؤيدين والمعارضين، حيث تمثل صلاحيات الرئيس فى الدستور العقدة الجديدة بين السياسيين وفقهاء القانون.. وصراع حول الظهير الحزبى للسيسى.

فيما حصلت جريدة"الأهرام" على تصريحات خاصة من بورج برندى وزير خارجية النرويج، والتى حذر خلالها من إندلاع صراع مسلح جديد فى قطاع غزة مستقبلاً، وأكد أنه لن يكون هناك معنى لإعادة الإعمار ما لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية دائمة.

وتحت عنوان "وزير البيئة يداهم بؤر حرق قش الأرز بالشرقية" نشرت جريدة "الأخبار" قام وزير البيئة الدكتور خالد فهمى بزيارة إلى إلى الشرقية، حيث داهم عددا من البؤر الخاصة بحرق قش الأرز بالشرقية.

ونقلت جريدة "المصرى اليوم" نفى وزير خارجية ليبيا محمد الدايرى وجود أى اتفاق سرى بين الجيشين المصرى والليبى، واصفا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام فى هذا الشأن بالادعاءات التى لا أساس لها على أرض الواقع، وقال الدايرى، فى تصريحات لـ"بوابة الوسط" الإخبارية الإلكترونية الليبية، إن "كل ما تم الاتفاق عليه معلن وفى إطار العلاقات الثنائية بين بلدين شقيقين"، وهدف تداول هذا الخبر هو التشويش على التعاون المشترك بين الدولتين فى إطار مصالحهما المشتركة.

ونشرت جريدة "الشروق" تمكن أجهزة الأمن بالجيزة، بالتعاون مع قطاع الأمن الوطنى، أمس من ضبط مخزنين بمنطقة الوراق بداخلهما كميات كبيرة من المواد المتفجرة تشمل 100 كجم من مادة (tnt) شديدة الانفجار وكيلو جرام من مادة (إنفو)، شديدة الانفجار، كما تم ضبط 12 مفجرا متصلا بساعة وبطارية محمول و8 كيلوجرامات نترات تستخدم فى تصنيع المتفجرات و4 قنابل يدوية وقنبلتين بدائيتى الصنع و200 زجاجة مولوتوف وصديرى واق من الرصاص.



موضوعات متعلقة
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً

موجز أنباء اليوم السابع للساعة السادسة مساء

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز العاجل .. الرئيس يبحث محاور الإصلاحِ الإدارى والتشريعى للدولة

موجز الصحف العالمية: مقاتلو داعش الشيشانيون يهددون بوتين

موجز الاقتصاد.. مصر ترد 2.5 مليار لـ"قطر" بداية نوفمبر

موجز المحافظات.. مواطن لوزير الصحة: عالجونى أو أرسلونى لإسرائيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة