صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة فى مصر "جيدة"

السبت، 11 أكتوبر 2014 09:17 م
صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة فى مصر "جيدة" صندوق النقد
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مستشار إدارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى كريستوفر جارفيز، اليوم السبت، الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا "بالجيدة" قائلا إن تلك الخطوات ستساهم في تحسين وضع الاقتصاد المصرى.

ورحب جارفيز في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا في واشنطن بالخطوات التي اتخذتها مصر لاصلاح منظومة الدعم والاصلاحات الضريبية مما يسمح بزيادة الموارد وتقليص فاتورة الدعم.

وأشار مسئول الصندوق إلى أن تلك الإصلاحات ستوفر للحكومة المصرية فرصة للإنفاق أكثر على مجالات التعليم والصحة والبنية الأساسية وتوسيع مشاركة القطاع الخاص وخلق مزيد من فرص العمل.

وأضاف أن معدل النمو الذي تحقق هذا العام والبالغ 3.5 بالمائة "جيد" مقارنة بمعدل النمو في العام الماضي الذي وصلغ إلى 2 بالمائة غير انه يرى ان ذلك غير كافي. وقال ان الاصلاحات التي بدات مصر في تبنيها ستساهم في زيادة معدل النمو. كما اوضح جارفيس ان مصر لاتزال تواجه مشاكل من بينها ارتفاع معدل البطالة والعجز المالى في حين بلع معدل التضخم نحو 10 بالمائة وهي جميعها امور تحتاج الى وجود خطة جيد من أجل معالجتها.

وفيما يتعلق بزيارة بعثة الصندوق قال جارفيس انه من المقرر ان يراس البعثة خلال زيارتها لمصر في اواخر نوفمبر القادم مؤكدا ان الزيارة ستكون فرصة للاطلاع على خطة الحكومة الاصلاحية من اجل طرحها على مجلس ادارة الصندوق . واعرب عن تطلعه لزيارة القاهرة لاجراء مشاورات مع مسئولي الحكومة والبنك المركزي لتوفير فهم افضل لبرنامج الاصلاح الاقتصادي في مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة