حركة حماس: السلطة الفلسطينية لن تتسلم المعابر غدا

السبت، 11 أكتوبر 2014 10:08 م
حركة حماس: السلطة الفلسطينية لن تتسلم المعابر غدا معبر كرم أبو سالم
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد مدير هيئة المعابر والحدود فى قطاع غزة والمعين من قبل حركة حماس ماهر أبو صبحة، أن الأخبار التى يتم تداولها عن تسلم السلطة الفلسطينية بأجهزتها الأمنية للمعابر، ابتداءً من يوم غدٍ لا تمت للواقع بصلة ولم يتم الاتفاق على هذا الأمر بتاتاً ولم يتم إبلاغنا بذلك.

وأكد أبو صبحة فى تصريحات صحفية مساء اليوم، أن الحديث خلال جلسات الحوار والمصالحة جرى بناءً على مبدأ الشراكة فى كل شىء وليس على مبدأ إقصاء جهة ووضع جهة أخرى محلها.

وبيّن أن من يستلم زمام الأمور على معابر القطاع حالياً هم فلسطينيون قدموا أغلى ما يملكون من أجل شعبهم وصمدوا فى وجه العدوان المتكرر، وبقوا على رأس عملهم رغم المحن والشدائد ولا يمكن لأحد إقصائهم.

وتساءل: "إن كان هناك فعلاً استلام وتسليم للمعابر غداً، فممن سيتسلمون؟، أليس منا كمسئولين عن تلك المعابر، أم أنهم سيتسلمون المعابر من جهة الاحتلال؟!، لأنه لم يتم دعوتنا لأى مراسم تسليم أو ما شابه ولا أعلم عن ذلك شىء".

وتابع: "كل الأخبار التى خرجت مؤخراً حول هذا الموضوع هى تصريحات للإعلام، ولست أدرى على ماذا كان يبنى من كان يصرح بها"، مبيناً أن كل من يريد فرض الأمر الواقع على غزة فهو لا يعرف تضاريسها ولا يعرف أهلها جيداً.

وحول سماح الاحتلال بخروج عمال القطاع للعمل داخل الأراضى المحتلة وحرية الحركة بين الضفة والقطاع، لفت أبو صبحة إلى أن خروج أو دخول أى شخص من وإلى غزة سيكون من خلال القائمين على المعابر حالياً.

وكان نائب رئيس الوزراء فى حكومة الوفاق توقع أن تستلم السلطة الفلسطينية المسؤولية فى معبرى كرم أبو سالم وبيت حانون / إيريز يوم غد، قائلاً: "الإجراءات تسير قدما، والإخوة فى وزارة الشؤون المدنية والمعابر يعملون لترتيب الأمور بشكل قريب جداً فالقرار اتخذ والموضوع إجرائى".

وأضاف "الكل متوافق على ذلك الأمر والموضوع هو فقط تحضير طواقم وترتيب أمورها بحيث تمارس عملها بشكل قريب جدا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة