انطلاق مؤتمر تمكين المرأة العمانية السادس.. 19 أكتوبر

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:34 ص
انطلاق مؤتمر تمكين المرأة العمانية السادس.. 19 أكتوبر خديجة بنت على الطوقية رئيس مجلس ادارة مؤسسة القصر الخليجى
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية وكيل وزارة الخدمة المدنية العمانية سالم بن مسلم البوسعيدى ينظم القصر الخليجى للتدريب وتنظيم المؤتمرات وتطوير المشاريع مؤتمر "تمكين المرأة العمانية السادس " فى فندق الستى سيزنز – الخوير قاعة العين وذلك يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر.

وعن مؤتمر تمكين المرأة العمانية السادس قالت خديجة بنت على الطوقية رئيس مجلس ادارة مؤسسة القصر الخليجى :"فكرة المؤتمر جاءت بناءً على توجيهات جلالة السلطان قابوس بن سعيد بتخصيص يوم 17 أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية" موضحة أن على كل امرأة فى كل مكان بالسلطنة أن تشمر عن ساعد الجد وان تسهم فى حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية كل حسب قدرتها وخبرتها ومهارتها وموقعها الاجتماعى.

أضافت الطوقية: "المرأة هى نصف المجتمع وهى شريكة فى التنمية وبناء الوطن وتعزيز الحضارة، لكن هناك الكثير من المعوقات التى تحول دون أداء وظيفتها على أكمل وجه".

وأوضحت أن برنامج تمكين هذا العام جاء تحت شعار "معا نحو القيادة والريادة" وأهم أهدافه هو تجاوز معوقات العمل عند المرأة، وهذا ما ستناقشه المدربة الدولية نغم عودة من الأردن الشقيق فى اليوم الأول والثانى من البرنامج وتوضح أسبابه وطرق تخطى هذه المعوقات وتقديم التأهيل النفسى المناسب للمشاركات ليكون أدائهن وعطائهن مُجدى ومثمر أكثر.

ويخصص اليوم الثالث من البرنامج لجلسة حوارية نستضيف خلالها بعض المسئولين المختصين وفتح باب النقاش مع المشاركات والاستماع لمشاكلهن ومحاولة إيجاد حلول ناجحة للوصول إلى الهدف المرجو من البرنامج وهو التغلب على معوقات العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة