اليوم.. المؤتمر السنوى العلمى لإدارة المخاطر المعاصرة بجامعة عين شمس

السبت، 11 أكتوبر 2014 08:19 ص
اليوم.. المؤتمر السنوى العلمى لإدارة المخاطر المعاصرة بجامعة عين شمس مؤتمر علمى – صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم قسم المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة جامعة عين شمس المؤتمر السنوى العلمى بعنوان "دور المحاسبة والمراجعة فى إدارة المخاطر المعاصرة"، اليوم السبت، وبعده الأحد، بقاعة المؤتمرات الكبرى بدار الضيافة بالجامعة.

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر عدد كبير من أساتذة الكلية وبعض عمداء الكليات وأساتذة الجامعات وبعض الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال وأيضاً ممثلى بعض الشركات والهيئات فى مصر، وسوف يناقش المؤتمر عدة محاور من أهمها مجالات تطوير المحاسبة المصرية، دور المحاسبة فى إدارة الأزمات المالية، جودة الأرباح ودور القياس والإفصاح المحاسبى فى تحقيقها، ومجالات تطوير المحاسبة الإدارية والتكاليف فى مجال الحد من الإسراف وتحسين الأداء، وأيضاً تطوير النظام الضريبى المصرى لمواجهة الأزمات المالية.

ويهدف المؤتمر إلى تحديد دور معايير المحاسبة ومعايير المراجعة فى مجال وضبط المخاطر وكذا تحديد مجالات التطوير ومناقشة الأساليب المستحدثة فى المحاسبة والمراجعة فى مجال إدارة المخاطر.

كما يستهدف المؤتمر إلى تحقيق نهضة علمية فى مجال المحاسبة والمراجعة وذلك من خلال الأساليب العلمية المبتكرة التى تجود بها الشريحة العلمية الكبيرة للباحثين فى هذا المجال والتى تعرض خلال المؤتمر من خلال البحوث وأوراق العمل، وسوف يتم رفع توصيات المؤتمر للقائمين على مهنة المحاسبة والمراجعة فى مصر لتوضح من خلالها تفعيل وتطوير معايير المحاسبة والمراجعة فى إطار إدارة وضبط المخاطر.

وسيناقش المؤتمر عدة محاور أيضاً من أهمها إدارة الأرباح ما لها وما عليها والدور المحاسبى للحد من ممارستها وجودة الأرباح ودور القياس والإفصاح المحاسبى فى تحقيقها وأيضاً تطوير تقارير المحاسبة الإدارية لتفعيل المساءلة المحاسبية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة