الشباب الصومالية تختطف أشخاصاً والشرطة الكينية تبذل جهوداً لإطلاق سراحهم

السبت، 11 أكتوبر 2014 06:56 م
الشباب الصومالية تختطف أشخاصاً والشرطة الكينية تبذل جهوداً لإطلاق سراحهم الشرطة الكينية "أرشيفية"
نيروبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت زيبورا مبوروكى المتحدثة باسم هيئة الشرطة الكينية مواصلة الجهود الحثيثة من اجل تحرير خمسة اشخاص اختطفتهم عناصر يشتبه فى انتمائهم لميليشيا جماعة الشباب الصومالية فى منطقة كيونجا بارخبيل لامو الكينى بالمحيط الهندى.

ونقلت هيئة الاذاعة الكينية عن مبوروكى قولها:"اننا نبذل قصارى جهدنا من اجل العثور على المخطوفين ..وننظم دوريات برية وعمليات مراقبة جوية لهذا الغرض ".

من جانبه ، قال ميرى نجينجا مفوض ارخبيل لامو ان عناصر مدججة بالسلاح اختطفت حافلتين داخل منطقة كيونجا فى شرق ارخبيل لامو، مشيرا الى انه تم نشر عناصر من قوات الدفاع والشرطة بالمنطقة لملاحقة المسلحين والقاء القبض عليهم.

ونقلت الاذاعة الكينية عن ديفيد كيمايو المفتش العام للشرطة قوله ان حظر التجول المفروض فى ارخبيل لامو من السادسة مساء حتى السادسة صباحا بسبب غياب الامن الذى اسفر عن مقتل الكثيرين من الاشخاص وتدمير بعض الممتلكات سوف يظل ساريا حتى الثالث و العشرين من اكتوبر الجارى.

وكانت جماعة الشباب قد اعلنت مسئوليتها عن بعض الهجمات فى كينيا متذرعة بالوجود المتواصل للقوات الكينية على الاراضى الصومالية ، بينما تحمل الشرطة ومسئولو الحكومة السياسيين المحليين المسئولية عن هذه الهجمات، ويقع ارخبيل لامو الكينى فى المحيط الهندى بشمال كينيا بالقرب من الحدود مع الصومال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة