إعلان نتائج اختبار القدرات المالية للبنوك الأوروبية يوم 26 أكتوبر

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:08 ص
إعلان نتائج اختبار القدرات المالية للبنوك الأوروبية يوم 26 أكتوبر البنك المركزى الأوروبى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن السلطات المصرفية الأوروبية نتائج اختبار قدرة البنوك الأوروبية الكبرى على تحمل الضغوط المالية ظهر يوم 26 أكتوبر الجارى، وهو يوم أحد حيث ستكون الأسواق المالية مغلقة.


وذكرت هيئة الرقابة المصرفية الأوروبية والبنك المركزى الأوروبى، الجمعة، أنهما سيبلغان البنوك بنتائج الاختبارات بصورة سرية قبل إعلان النتائج بيومين.

يذكر أن فشل أى بنك فى تجاوز الاختبار يمكن أن يؤدى إلى تدميره، فى الوقت نفسه فإن هذه الاختبارات هى أحد أهم الشروط المسبقة قبل أن يصبح البنك المركزى الأوروبى مراقبا لأكبر 120 بنكا فى منطقة اليورو اعتبارا من يوم 4 نوفمبر المقبل وهى الخطوة التى تستهدف منع تكرار الأزمة المالية فى منطقة اليورو.


يذكر أن آلاف المراجعين المحاسبيين الذين عينهم البنك المركزى الأوروبى أو هيئة الرقابة المصرفية الأوروبية أو السلطات المصرفية الوطنية فى دول اليورو قاموا بمراجعة حسابات 130 بنكا فى منطقة اليورو وعدد آخر من البنوك فى بريطانيا وغيرها من الدول غير الأعضاء فى منطقة اليورو بهدف الكشف عن وجود أى ديون مشكوك فى تحصيلها غير معلنة وغيرها من المخاطر غير المنظورة، وسيتم إعلان نتائج الاختبارات فى لندن وفرانكفورت فى وقت متزامن.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة