محافظ الجيزة: تأجيل افتتاح المنطقة الأثرية بالأهرامات لإنهاء تطويرها

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 02:10 ص
محافظ الجيزة: تأجيل افتتاح المنطقة الأثرية بالأهرامات لإنهاء تطويرها الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‬قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه تأجل افتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء للمنطقة الأثرية بالأهرامات، لحين انتهاء باقى أعمال التطوير بها.

وأضاف "عبد الرحمن" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن باقى الأعمال التى لم تنتهِ تخص وزارة السياحة أما فيما يخص الأعمال التى تقوم بها المحافظة فانتهت منها بالكامل.

وأوضح أن المحافظة استخرجت 520 رخصة مزاولة نشاط لأصحاب الدواب والخيول والجمال وتم البدء فى تسليمها لهم على ألا يتم السماح لغير من يحمل رخصة المزاولة من دخول المنطقة الأثرية تنظيماً للعمل داخلها، كما تم تطوير موقف الدواب والخيول، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً التنسيق مع وزارة الداخلية لمنع وقوف السيارات بمدخل المنطقة أمام قسم الشرطة، حتى لا تعيق هذه السيارات دخول السائحين والعمل وأن يظهر المدخل بصورة حضارية.

وأكد أنه تم رصف العديد من الطرق منها رصف طريق مصر إسكندرية الصحراوى فى المسافة من ميدان الرماية إلى الطريق الدائرى والمتحف المصرى الكبير، كما تم رصف البر الشرقى لجسر ترعة المريوطية بدءاً من ميت رهينـة إلى كوبرى أبو صير باتجـاه أبو النمرس بطول 8.250 كم وعرض 12م بتكلفة 16 مليون جنيه ليخدم هذا المحور مناطق آثار سقارة وأبو صير وميت رهينة.

كما تم أيضاً رصف طريق ترعة المنصورية وتنظيف شارع جمال عبد الناصر وأبو الهول السياحى، إضافة إلى تخصيص 4.7 مليون جنيه لشراء معدات نظافة للمنطقة الأثرية ونصف مليون جنيه لرفع المخلفات التى ألقيت داخل مناطق الآثار بميت رهينة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاكر

هو انت بتعمل حاجه غير التأجيل!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة