خطيب المسجد الحرام : الله تعالى أحاط الحج بالرعاية والحفظ

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 05:43 م
خطيب المسجد الحرام : الله تعالى أحاط الحج بالرعاية والحفظ المسجد الحرام "أرشيفية"
مكة المكرمة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب إن مما يستوجب الذكر والشكر أن الله تعالى أحاط الحج بالرعاية والحفظ وأسبغ على حجاج بيته الأمن والطمأنينة فى أيام يضطرب فيها العالم كما تضرم نار الحروب فى بقاع شتى.

وأضاف فى خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام "ولسنا بمنأى عن الحساد والمعتدين ولكن الله تعالى هو الذى لطف وستر وعافى وأسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة وسخر لهذا البلد حماة صادقين حفظ الله بهم العباد والبلاد".

ودعا الحجاج إلى أن يعودا إلى أهلهم بعد الحج بالخلق الأكمل والشيم المرضية والسجايا الكريمة ، مشددا على التزام طريق الاستقامة والمداومة على العمل الصالح والحذر من الرياء والتزام التقوى .

وكانت الجهات الحكومية بمكة المكرمة قد واصلت تقديم خدماتها لضيوف الرحمن , حيث جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى ما يقارب 8 آلاف عامل لتقديم أفضل الخدمات لقاصدى بيت الله الحرام ليؤدوا ما تبقى لهم من المناسك وطواف الوداع للمغادرين فى ظل رعاية شاملة حرصت القطاعات الحكومية والأهلية على توفيرها إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبمتابعة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

وقد شهد المسجد الحرام توافد ضيوف الرحمن منذ الصباح الباكر حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته بالمصلين وامتدت صفوفه إلى الساحات والطرق المؤدية إلى الحرم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة