تحالف دعم الإخوان يحرض طلابه بالتظاهر فى الجامعات.. ويطالبهم برفع صور مرسى.. مختار نوح: أعداد طلبة الإخوان محدودة ومظاهراتهم ستفشل.. والجبهة الوسطية: محاولة لتقويض أية محاولة للنهوض بالبلاد

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 12:48 م
تحالف دعم الإخوان يحرض طلابه بالتظاهر فى الجامعات.. ويطالبهم برفع صور مرسى.. مختار نوح: أعداد طلبة الإخوان محدودة ومظاهراتهم ستفشل.. والجبهة الوسطية: محاولة لتقويض أية محاولة للنهوض بالبلاد مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرض تحالف دعم الإخوان طلاب الجماعة على إشعال الفوضى فى الجامعات، بداية من الأسبوع الجارى، ودعا التحالف بشكل رسمى طلابه بالجامعات إلى التظاهر فى الجامعات مع بداية العام الدراسى، قائلا فى بيان له: "الجامعة ميدان من ميادين الثورة الملتهبة، والطلاب فرسان ثورتكم، والأساتذة من أيقونات نضالكم المتصاعد، فلندشن حراكا ثوريا قويا ومكثفا، شعار الطلاب فرسان الثورة"، وطالب التحالف أنصاره برفع صور الرئيس الأسبق محمد مرسى خلال المظاهرات.

من جانبه قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن دعوة الإخوان وتحالفها لمظاهرات فى الجامعات ستزيد الفرقة بين طلابهم والشعب المصرى، مؤكدا أن طلاب الجماعة فى الجامعات عددهم محدود ومظاهراتهم ستفشل.

وأضاف "نوح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن طلاب الإخوان سيعانون من إحباط شديد لأنهم لن يجدوا من يتفاعل مع فعالياتهم، مشيرا إلى أن الإخوان ستحاول معالجة قلة عدد طلابها بخطة تجميع الطلاب التابعين لها من مختلف الجامعات، وتجميعهم فى جامعة واحدة، مرجحا أن تكون جامعة الأزهر.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق إلى أن الجماعة ستحاول استخدام طلابها فى الجامعات لاضطرار النظام فى استخدام إجراءات أمنية تستغلها الجماعة فى الخارج، موضحا أن الإجراءات التى ستتبعها المؤسسات التعليمية تصل إلى فصل أى طالب يشغل الطلاب عن الدراسة، ويقوم بأعمال عنف، ويتم حرمانه من مقعده فى المدينة الجامعية، وهذا سيؤدى إلى عدم مشاركة طلاب آخرين فى مظاهرات الإخوان بالجامعات.

وفى نفس السياق قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن دعوة تحالف دعم الإخوان لإشعال المظاهرات فى الجامعات هو أمر طبيعى سعيا منهم لاستغلال طلابها فى الجامعات لمحاولة تقويض أية محاولة للنهوض أو التنمية.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيحاول استغلال كل شىء من أجل قضيته ومن أجل أن يصل لهدفه، موضحا أن كل شباب مصر وكل شعب مصر هدف بالنسبة للتحالف لإعادة إنتاج ثورة أو محاولة إسقاط الدولة، أو عرقلة البقية الباقية من خريطة الطريق.

وأشار القاسمى إلى أنه لا توجد هناك فرصة لنجاح هذه الدعوات أو حدوث صدى لها، ولكن هناك المزيد من الخسائر البشرية والمادية.


موضوعات متعلقة :


خبير إستراتيجى: الإخوان تهدف لعرقلة مساعى مصر لبناء مؤسسات ليبيا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة