"الدولية للهجرة" :السوريون الأكثر محاولة للهجرة عبر البحر المتوسط

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 11:21 ص
"الدولية للهجرة" :السوريون الأكثر محاولة للهجرة عبر البحر المتوسط هجرة عبر البحر
جنيف (أ. ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المنظمة الدولية للهجرة وعلى لسان المتحدث بأ سمها جول ميلمان فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة فى جنيف أن السوريين هم الأعلى عددا هذا العام بين كل الجنسيات من المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط فى محاولة لبلوغ الشواطئ الأوروبية .

وأضاف المتحدث أن حوالى 8736 مهاجرا غير شرعى سورى قد وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية بحرا خلال الأسابيع الأخيرة وذلك ليصل العدد الإجمالى للمهاجرين غير الشرعيين السوريين حتى نهاية سبتمبر من العام الجارى إلى حوالى 32 الفا و 681 مهاجرا يليهم فى العدد المهاجرين غير الشرعيين من إريتريا والذين بلغوا 32 الفا و 537 مهاجر .

وأشارالمتحدث إلى أن عدد المهاجرين السوريين كان أعلى فى شهر سبتمبر الماضى مقارنة بالمهاجرين الإريتريين والمهاجرين من الجنسيتين مثلوا مايقارب نصف عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إيطاليا طلبا للجوء بعد أن فروا من الحرب .

وقال المتحدث أن المهاجرين غير الشرعيين من الفلسطينيين بدأوا أيضا يصلون الى الشواطئ الإيطالية حيث بلغ عددهم فى شهر سبتمبر حوالى 2000 مهاجر ونوه المتحدث إلى أن عدد الفلسطينيين ممن وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية بلغ حوالى 4223 مهاجر منذ شهر يونيو الماضى منهم من كانوا يعيشون فى سوريا أو فى مصر وفى الفترة الأخيرة من يعيشون فى غزة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة