جمال بخيت لـ"إنت حر": أحزن عندما أجد صحفيا ليس خريج صحافة ولا موهوب

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:58 ص
جمال بخيت لـ"إنت حر": أحزن عندما أجد صحفيا ليس خريج صحافة ولا موهوب جمال بخيت
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر جمال بخيت، رئيس تحرير مجلة "صباح الخير"، فى حواره ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه السيناريست مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، إنه اختار المجلة بعد تخرجه من كلية الإعلام، لأنه كان لها صيغة خاصة بها، ومبدعة، موضحا أنه كان هناك كمية كبيرة من المبدعين يعملون بها.

وتابع بخيت: "فى السنوات الأخيرة، كان الزملاء الذى يتولون مسئولية المجلة ويمرون بمرحلة صعبة، وكانوا مستهدفين، وأنا حظى جيد لأنى جئت فى مرحلة الأمل الكبير لمصر كلها، وكان هناك فرصة لى لعمل ما أحلم به فى المجلة وللتطوير، ووجدت رئيس مجلس الإدارة لديه رغبة فى التطوير أيضا، وكانت تصعب على المجلة عندما أجدها بورق جرائد، ولكن جاء الوقت لتأخذ فيه مكانتها الحقيقية".

وأضاف: "لدى كنوز بكل ما تعنيه الكلمة بالمجلة، وخبرات فنية كبيرة، حتى عمال الطباعة لديهم خبرات، ومن أهم مكونات روزاليوسف أن عمالها كانوا كورال ويغنون فى احتفالات عمالية، وهى مؤسسة خرج منها محمد حسنين هيكل وعادل حمودة، وأجيال كبيرة، وأنا جئت فى أول شهر رمضان، وكان لدى ميزة غير موجودة بالمجلات الأخرى، وهى كتيبة من الفنانين التشكيليين".

واستكمل قوله: "العدد القادم فى 7 أكتوبر، ووضعت على غلافه شهداء الضربة الجوية الأولى، ونحن لا نعلم أسمائهم، وتحت عنوان درسوهم فى المدارس، والقيمة هامة للغاية، ويجب أن نتجه إليها فى كل المجلات سواء الفن أو الرياضة".

وصرح: "لدينا أكثر من 60 كاتبا ومحررا وصحفية من كل الأجيال، وهى كتيبة رائعة، وأنا لدى وجهة نظر فى مسألة عمل الصحفيين فى الصحافة، حيث أفضل أن يكون خريج إعلام قسم صحافة، لأنه اختار الصحافة ودفع 4 سنوات من حياته فى دراستها، ولو كان ليس خريج صحافة فيجب أن يكون موهوبا فى الكتابة، فأنا أحزن عندما أجد صحفيا ليس خريجا أو موهوبا، وهذا يظهر ولا يحتاج وقت".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة