تحديث الصناعة يطلق ورش تعريفية بنظم إدارة الطاقة للمنشأت الصناعية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:25 م
تحديث الصناعة يطلق ورش تعريفية بنظم إدارة الطاقة للمنشأت الصناعية منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مركز تحديث الصناعة سلسة من ورش العمل للتعريف بنظم إدارة الطاقة للمنشآت الصناعية فى تعاون مشترك مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وهيئة التنمية الصناعية ومشروع تحسين كفاءة إستخدام الطاقة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وتهدف الورش إلى التعريف بنظم إدارة الطاقة وأهميتها ومتطلباتها وكذلك المفاهيم الخاصة بنظم إدارة الطاقة ودورة تطبيقها وما تتضمنه من فوائد وفرص لترشيد استهلاك الطاقة لدي المصانع عند تطبيقها.

وأكد المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة فى بيان له اليوم ، أن المركز يسعى منذ تأسيسه إلى تشجيع الروابط بين المنظمات العالمية من جهة والمنشآت الصناعية من جهة أخرى ، كما أشاد طه بالجهود المبذولة لإطلاق هذه الورشة والتي تعمل على نقل الخبرات الأجنبية التى إكتسبها المشاركون في مشروع تحسين كفاءة إستخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر لتكوين كوادر وطنية قادرة على نشر وتطبيق نظم إدارة الطاقة لوضع قطاع الصناعة المصرية على خريطة المنافسة الدولية.

كما أوضح طه أن مركز تحديث الصناعة يقدم العديد من الخدمات للعملاء في مجال الطاقة من خلال خطة العمل لعامي 2014/2015 والتي تشمل برنامج المدينة الخضراء (برج العرب كنموذج تجريبي)، وهو برنامج يهدف إلي توفير حلول بيئية متكاملة للمنشآت الصناعية. ويبدأ هذا البرنامج بمدينة برج لعرب كمرحلة أولي من خلال برامج وخدمات ترشيد الطاقة وإستخدام موارد جديدة ومتجددة وترشيد وكفاءة إستخدام الموارد، بالإضافة إلى برنامج ترشيد تكلفة الإنتاج وتقديم الخدمات المتخصصة في مجال الطاقة ومنها مراجعات الطاقة، الدراسات الفنية لتطبيق تكنولوجيات الطاقة الجديدة، نظم إدارة الطاقة بالتعاون مع البرنامج، والتدريب .

وصرح الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة أنه مع تفاقم مشكلة الطاقة والإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي علينا إيجاد حلول غير تقليدية. وأضاف د. حسن أن أحد هذه الحلول هو تطبيق نظم إدارة الطاقة داخل المنشآت الصناعية،حيث أن الهيئة المصرية العامة هي المرجع القومي المعتمد والجهة الرسمية الوحيدة في مصر المنوط بها القيام بجميع أنشطة المواصفات والجودة والاختبارات والمعايير الصناعية، ولذلك فإن هذه الورش تعكس مسئولية الهيئة في تحسين كفاءة إستخدام الطاقة .

الجدير بالذكر أن منظمة اليونيدو تلتزم ببناء القدرات المؤسسية في مجال إعداد وتنفيذ ورصد السياسات والبرامج ذات الصلة لتحسين كفاءة إستخدام الطاقة للقطاع الصناعي. كما يلتزم مشروع تحسين كفاءة إستخدام الطاقة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بتطوير برنامج لتدريب المشاركين في كل من مركز تحديث الصناعة والهيئة العامة للمواصفات والجودة بهدف تمكينهم من نشر وتطبيق نظم إدارة الطاقة في الصناعة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

السيد معالى وزير / التجارة والصناعة المصرية السادة مجلس التدريب الصناعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة