السعودية تتبرع بمليون دولار للمفوضية السامية لشئون اللاجئين

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:20 م
السعودية تتبرع بمليون دولار للمفوضية السامية لشئون اللاجئين لاجئين ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المملكة العربية السعودية أنها تبذل قصارى جهدها فى إطار السعى لتحقيق أهداف العمل الجماعى تحت مظلة الأمم المتحدة إنطلاقا من إيمانها الراسخ بمبادئ أهداف العمل الجماعى، لاسيما وأنها من الدول المؤسسة لميثاق الأمم المتحدة فى عام 1945.

جاء ذلك فى كلمة مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير فيصل طراد أمام الدورة الـ65 للمجلس التنفيذى لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشئون اللاجئين بثتها وكالة الأنباء السعودية، وأضاف طراد أنه وفى إطار استشعار المملكة لمسؤولياتها الدولية وضمن مبادئ التكافل الإنسانى قامت بتقديم العديد من المساعدات النقدية والعينية بما فى ذلك المساعدات التى تطوع بتقديمها المواطنون فى مناسبات عدة.

وأوضح أن المملكة مستمرة فى أداء دورها الإنسانى والسياسى والاقتصادى بحس المسؤولية والاعتدال والحرص على العدالة، وهى المفاهيم التى كانت ومازالت تشكل المحاور الثابتة للعمل الدولي، معلنا عن تبرع المملكة بمبلغ مليون دولار للمفوضية السامية لشئون اللاجئين.

وأشار طراد إلى أن المملكة اشتركت مع المنظمات الدولية المتخصصة أو بواسطة أجهزتها المعنية فى تقديم العون للدول والأفراد الذين تضرروا من الكوارث الطبيعية فى قارتى آسيا وأفريقيا وفى منطقة الكاريبى وغيرها، كما قدمت المساعدات التنموية إلى ما يقرب من 90 دولة فى العالم للعمل على إنشاء مشاريع البنية التحتية والاستثمارات الاقتصادية التى توفر فرص العمل المناسبة، فضلا عن مبادرة المملكة إلى الإعفاء من الديون للدول الأقل نموا وبرنامج الطاقة للجميع الذى يهدف إلى تيسير الحصول على الطاقة لهذه الدول.

وأضاف أنه لذلك فإن المملكة العربية السعودية هى من أعلى الدول فى العالم تقديما للمساعدات بنسبة من إجمالى دخلها الوطني، ويأتى فى هذا الإطار دعمها الدائم للمفوضية السامية لشئون اللاجئين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة