الجيش الأمريكى: لا يمكن أن قصف تنظيم داعش بشكل أعمى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:08 ص
الجيش الأمريكى: لا يمكن أن قصف تنظيم داعش بشكل أعمى عناصر من الجيش الامريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنتاجون، أمس الثلاثاء، أن الجيش الأمريكى، لا يمكنه أن يقصف تنظيم داعش "بشكل أعمى"داعيا إلى التحلى بـ "صبر استراتيجى" من أجل التخلص من الجهاديين.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الاميرال جون كيربى، "لم يقل أحد لأن الأمر سيكون سهلا لأو سريعا ولا يجوز أن يتكون عند أى شخص وهم أمنى خاطىء بان هذه الضربات الجوية الموجهة قد تؤتى ثمارها”، واضاف “ لن نقصف ولا يمكننا ان نقصف بشكل اعمى (تنظيم الدولة الاسلامية ) .

وانتقد كيربى تغطية هذه الضربات من قبل بعض وسائل الاعلام والتوقعات غير الواقعية عن الحملة الجوية التى تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها فى سوريا والعراق.

وذكر المتحدث بام قادة الجيش الاميركى كانوا واضحين منذ البداية حول كون الضربات الجوية وحدها لا تكفى ولكن بذل جهود على المدى الطويل سيكون امرا ضروريا من اجل تدريب وتأهيل مقاتلى المعارضة السورية “ المعتدلة” ومن اجل تعزيز الجيش العراقى .

وقال ايضا “ بالرغم من اننا نتقاسم الشعور بالعجلة تجاه هذا التنظيم، فيجب ان نتقاسم ايضا شعورا بالصبر الاستراتيجي” .

واشار الى ان مقاتلى تنظيم الدولة الاسلامية لم يعودوا يتنقلون بمجموعات كبيرة فى فى العراء ولكن “ يتفرقون” لتحاشى الضربات من الجو” ، واقر مع ذلك بان التنظيم ما زال يشكل تهديدا وانه فى بعض الحالات استولى على اراض جديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة