الجامعة العربية:ندعم قرار أبو مازن للتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:20 م
الجامعة العربية:ندعم قرار أبو مازن للتوجه لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال محمد صبيح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جامعة الدول العربية مجددا دعمها لقرار الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) التوجه إلى مجلس الأمن لطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة فى الجامعة العربية - فى تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء "إنه خلال بضعة أسابيع سيتوجه أبو مازن إلى مجلس الأمن بدعم عربى كامل، وبناء على قرار سابق من مجلس الجامعة، وبعد مشاوراته مع دول كثيرة، مشيرا فى ذات الوقت إلى أن الكل يترقب موقف الولايات المتحدة بسبب الفيتو".

وأضاف أن مشروع القرار الفلسطينى لايزال فى طور المشاورات والتعديلات والتعرض للكثير من المحاكات السياسية، واصفا انتقاد واشنطن لخطاب أبو مازن أمام الأمم المتحدة فى دورتها الـ69 بـ"الظاهرة السلبية"، معتبرا أن الولايات المتحدة تترك المتطرفين الإسرائيليين كى ينددوا بالخطاب، لكنها لم تقدم شيئا إيجابيا بديلا.

وردا على سؤال حول التوقعات التى ترجح استخدام الولايات المتحدة استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار الرئيس الفلسطينى فى مجلس الأمن، قال صبيح "نتمنى ونطالب الولايات المتحدة ونلح فى الطلب ألا تستعمل حق النقض، مشيرا إلى أن تاريخ الولايات المتحدة يوضح أنها استعملت "الفيتو" ضد مشاريع قرارات لحماية الشعب الفلسطينى 43 مرة، وأن إسرائيل بالتأكيد لن تفهم من ذلك إلا أنه حماية لمشروعها فى الاستيطان وتخريب السلام وحل الدولتين، وقد آن الأوان ألا تستعمل أمريكا حق النقض".

وأضاف أنه آن الأوان أن تكون هناك مراجعة أمريكية لمواقفها التى تسير بالسلام فى طريق خاطيء، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تستطيع أن تقف موقفا إيجابيا تنصاع له كل المنطقة بمن فيهم الإسرائيليون، وذلك باتخاذها موقفًا يحترم القرارات الدولية والقانون الدولى.

وأكد صبيح أن العرب مصرون جميعا على قيام الدولة الفلسطينية الجديدة وإنهاء هذا الاحتلال، الذى يمثل آخر استعمار فى العالم، معتبرا أن العالم كله يراهن ويعمل من أجل حل الدولتين ما عدا إسرائيل وحكومتها التى تعمل على تخريب حل الدولتين ليل نهار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة