البرلمان الإيرانى يعارض رفع مستوى العلاقات مع بريطانيا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:06 ص
البرلمان الإيرانى يعارض رفع مستوى العلاقات مع بريطانيا البرلمان الايرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عارض البرلمان الإيرانى رفع مستوى العلاقات مع بريطانيا بعد خطاب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضى بشأن إيران، وأوصت لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان، وزارة الخارجية ألا ترفع مستوى العلاقات مع بريطانيا، ووصفت رفع مستوى العلاقات بالخطأ دون تقديم ديفيد كاميرون الاعتذار للشعب الإيران، وفقا لما نشرته وكالة فارس الإيرانية.

وكان قد اتهم كاميرون إيران فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم منظمات إرهابية وتحدث عن البرنامج النووى الإيرانى والطريقة التى يعاملون فيها شعبهم، وقال يجب أن نعطى إيران فرصة كى تظهر أنها قادرة أن تسهم فى حل الأزمة السورية، وبإمكان القادة الإيرانيين أن يساعدوا فى دحر تهديد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى بيان أصدرته مساء الثلاثاء، أن الخيانات والجرائم التى ارتكبها الساسة البريطانيون خلال العقود الماضية لن تمحى من ذاكرة الشعب الإيرانى المسلم واليقظ. وأن الوضع السياسى والاقتصادى المتدهور لبريطانيا هو الذى دفع برئيس وزرائها ديفيد كاميرون إلى إطلاق تصريحات تعبر عن إحباطه فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت قد خفضت بريطانيا مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران منذ عامين إثر اقتحام متشددين إيرانيين السفارة البريطانية فى طهران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة