خلال اجتماعه مع رئيس القابضة للصناعات الغذائية..

وزير التموين يجدد تهديده لشركات القطاع العام منتجة الزيوت بفسخ التعاقد

الإثنين، 06 يناير 2014 11:29 ص
وزير التموين يجدد تهديده لشركات القطاع العام منتجة الزيوت بفسخ التعاقد جانب من الاجتماع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية، تهديده لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة الاستثمار، بفسخ التعاقد معها فى حالة عدم توريد زيت تموينى جيد يرضى عنه المواطنون، على أن يتم فسخ التعاقد بين الوزارة وهذه الشركات بداية من شهر فبراير المقبل، والاعتماد على شركات القطاع الخاص فى توفير حصص الزيت التموينى.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه مع حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورؤساء شركات الزيوت التابعة للشركة القابضة والموردة للزيت التموينى، لبحث المشاكل الإنتاجية وتحسين جودة الزيوت التموينية، أن هناك بعض شركات الزيوت ملتزمة بتقديم زيت تموينى جيد، فى حين أن هناك شركات أخرى لم تلتزم، وإنتاجها ردىء ويشتكى منه المواطنون.

وأوضح الوزير، أن هيئة السلع التموينية هى أكبر مشتر للزيوت فى مصر، حيث تبلغ حصة الزيوت التموينية الشهرية المقدمة للمواطنين ٨٩ ألف طن زيت توزع على ١٨ مليونا و٢٠٠ ألف بطاقة تموينية يستفيد منها حوالى ٦٩ مليون مواطن، لافتا إلى أن الاحتياطى الاستراتيجى من الزيت التموينى يكفى ٣ شهور قادمة.

وأشار الوزير، إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة قامت بسحب عينات من الزيت التموينى، وتم تقيمها ووجد بعضها جيد والبعض الآخر يوجد به شوائب وفى عبوات غير جيدة، وطالب الوزير رؤساء الشركات بتقديم زيوت تموينية جيدة للمواطنين مع الالتزام بالكميات المقررة والتوقيتات المناسبة.

وأكد المهندس حسن كامل رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال الاجتماع، أنه لم يتم تحديث مصانع الزيوت منذ التسعينيات، وأنه تم حاليا وضع برنامج زمنى لتطوير هذه الشركات، حيث تم اعتماد ٦٥ مليون جنيه لتحديث وتطوير شركات الزيوت من خلال إدخال وحدات حديثة ومتطورة لتكرير وتعبئة الزيوت فى زجاجات جيدة، وأن ذلك سيتم خلال الأيام القادمة.

فيما وعد رؤساء شركات الزيوت الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين بإنتاج زيوت تموينية جيدة وتوريد نوعيات أفضل من زيوت القطاع الخاص يرضى عنها المواطنين.


للمزيد من تقارير مصرية
وزير التعليم: لدينا 174 ألف معلم غير مؤهلين للتدريس

وزارة الإسكان: 25 محافظة بدأت فى تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية

جلال مرة: لا توجد اتصالات بين حزب النور والإخوان

الهيئة القبطية الأمريكية تدشن حملة "نعم للدستور لا للإرهاب" بنيويورك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

قول الصراحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة