خلال العام الماضى..

8.7 مليار دولار ضخها "المركزى" للبنوك لتوفير العملة الأمريكية

الإثنين، 06 يناير 2014 10:40 ص
8.7 مليار دولار ضخها "المركزى" للبنوك لتوفير العملة الأمريكية هشام رامز محافظ البنك المركزى

كتب أحمد يعقوب
عمل البنك المركزى المصرى على توفير العملة الأمريكية خلال العام الماضى، بضخ نحو 8.7 مليار دولار فى نسيج البنوك المكونة للجهاز المصرفى المصرى، وذلك عن طريق طرح 500 مليون دولار شهريًا – لمدة 12 شهرًا خلال العام الماضى بإجمالى 6 مليارات دولار- عبارة عن 3 عطاءات أسبوعيًا للعملة الصعبة، بالإضافة إلى 3 عطاءات دولارية استثنائية بقيمة 2.7 مليار دولار، وفقًا لمسئول مصرفى رفيع المستوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى حوار خاص وشامل لـ"اليوم السابع"، منتصف ديسمبر، إن "السوق السوداء للدولار سوف تنتهى مع تدفق الاستثمارات والعملة الصعبة، والإنتاج والعمل، ولابد من تشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى، وأن تكون هناك شفافية تامة بالعملية الاستثمارية، ووضع قوانين تحمى المستثمر، والمسئول القائم على وضع الخطط الاستثمارية، وفى التوقيت المناسب سوف أطرح عطاءً استثنائيًا جديدًا من العملة الصعبة، بعد طرح 2.7 مليار دولار فى 3 عطاءات استثنائية طرحها البنك المركزى خلال الفترة الماضية، و500 مليون دولار يوفرها شهريًا للبنوك".

للمزيد من اخبار البورصة
معدل التضخم فى سلطنة عمان يسجل 0.5% فى نوفمبر الماضى

كوريا الجنوبية تحذر من مخاطر أسعار الصرف الأجنبى على اقتصادها المحلى

نيكى يتراجع 0.88 فى المئة فى طوكيو صباحا



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة